محمد عمر يدخل نادي الـ«100 مباراة»

محمد عمر سجل هدفين في مرمى ماليزيا. أ.ف.ب

احتفل محمد عمر بمباراته الدولية رقم  100 بعد تسجيله هدفين في مرمى منتخب ماليزيا في افتتاح لقاءات الأبيض في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا.

وفاز المنتخب بخمسة أهداف من دون رد سجل منها محمد عمر هدفين واسماعيل مطر هدفين واحمد خليل هدفاً.

وأصبح عمر سادس لاعب ينضم لنادي الـ100 بعد عدنان الطلياني وزهير بخيت ومحسن مصبح وعبدالسلام جمعة وعبدالرحيم جمعة.

وعدل عمر «35 عاماً» عن قراره الخاص باعتزال اللعب الدولي نزولا الى رغبة المدرب الفرنسي دومينيك باتيني الذي قرر الاستعانة بخدماته في «خليجي 19».

ولعب محمد عمر مباراته الدولية الأولى عام 96 ضد منتخب المجر في العاصمة بودابست وخسر الأبيض 1/3.

وسجل اللاعب خلال مسيرته مع المنتخب 29 هدفاً، وكان أول أهدافه بقميص الأبيض في مباراة توغو الودية عام 97 وفاز المنتخب 3/صفر.

وكان اللاعب قرر اعتزال اللعب الدولي عقب احراز المنتخب الوطني للقب بطولة «خليجي 18»، متوقفاً عند 94 مباراة دولية.

وأكد محمد عمر أن عودته لصفوف المنتخب الوطني قد جاءت برغبة شخصية من جانبه بعدما شعر بأن الأبيض في حاجة ماسة لجهوده، نافياً ان يكون قد تعرض لضغوط من جانب اي مسؤول في اتحاد الكرة أو في المنتخب الوطني.

وابتعد عمر عن تشكيلة المنتخب لنحو ثلاث سنوات خلال الفترة من 98 الى عام 2001 حتى سفره الى اميركا لاستكمال دراسته.

وحجز محمد عمر مكاناً في التشكيلة الأساسية لهجوم المنتخب في بطولة الخليج وأحرز هدفاً من ضربة جزاء في مباراة اليمن الافتتاحية.

وكان رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي قد أشاد في تصريحات له عقب انتهاء مشاركات المنتخب في «خليجي 19» بالمردود الفني الذي قدمه محمد عمر وزميله عبدالسلام جمعة، معتبراً عودتهما اضافة قوية لصفوف الأبيض.

وحال خروج المنتخب الوطني من الدور الأول لبطولة «خليجي 19» أمام محمد عمر للدخول ضمن نادي الـ100 بيد ان تمسك المدرب بوجوده ضمن التشكيلة المرشحة للقاء ماليزيا قد مكنته من ان يحتفل بمباراته الدولية رقم 100.

ورد محمد عمر الدين لدومينيك بتسجيله هدفي الفوز ليقتنص المنتخب أول ثلاث نقاط في مشواره بالتصفيات.

طباعة