نجوم الغولف يشاركون في «ديزرت كلاسيك»

غولف دبي تخطف أنظار النجوم العالميين. دينيس مالاري- أرشيفية

تحولت بطولة «ديزرت كلاسيك» للغولف والتي تنطلق في 26 يناير الجاري، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى مهرجان عالمي كبير دعت إليه اللاعبين الفائزين في البطولات السابقة من أجل تكريمهم، خصوصاً أن البطولة إحدى أبرز الجولات الأوروبية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عـقدتـه اللجنـة المنظمـة، بحـضور محـمد بو عميم رئيس اللجنة المنظمة، ومحمد يحيى مدير العلاقات الدولية في شركة ألمنيوم دبي «دوبال».

وأعلن بو عميم، أنه سيتم الكشف خلال البطولة البالغة جوائزها مليونين ونصف المليون دولار، عن كابتن منتخب أوروبا ونائبه لملاقـاة منتخب أميركا في لقاء التحدي على كأس رايدر الذي يقام كل عامين.

وقال بو عميم «إذا كانت دبي لا تحتاج الى الترويج لها الآن، بعد أن تبوأت مكانة عالمية، فإن غولف دبي يحتاج الى احتضان كبرى البطولات للترويج لملاعب الغولف سواء المنتشرة في دبي، أو التي شيدتها دبي في العديد من البلدان حول العالم»، مشيراً الى أن «جهود مؤسسة الغولف في دبي تتركز الآن نحو تعزيز هذا الهدف».

وأضاف «لقد كان من الطبيعي أن نسهل لروادنا من الزائرين والسائحين الراغبين في ممارسة الغولف خلال عطلاتهم أو زياراتهم، وذلك من خلال الحجز الإلكتروني عن طريق موقعنا على شبكة الإنترنت ومن أي مكان في العالم، ولمدة عام وهي وسيلة جديدة لاستقطاب عملائنا. وتأكدت مشاركة 11 بطلاً سابقاً للبطولة في النسخة 20».

وأشار إلى أن سقف المشاركة هو أن يكون تصنيف اللاعب ضمن الـ٩٥ لاعباً من المصنفين الأوائل على العالم، كما اعتبر وجود بطولتين في المنطقة، وهما بطولتا أبوظبي والدوحة الى جانب بطولة دبي يضيف بعداً إضافياً الى بطولة دبي ديزرت كلاسيك، حيث من السهل على أي لاعب يحصل على تذكرة سفر واحدة ليشارك في البطولات الثلاث، وكأنه يضرب ثلاثة أهداف بحجر واحد، خصوصاً أن الانتقال بين هذه البطولات يُعد أمراً سهلاً.

وتوقع بو عميم أن تسجل البطولة هذا العام رقماً قياسياً جديداً للحضور الجماهيري، حيث وصل عدد الحضور في البطولة الماضية الى نحو 60 ألفاً في الأيام الأربعة، كما يشاهدها من خلال البث المباشر طوال أربعة أيام، ولمدة خمس ساعات وخلال البرامج المسجلة التي تبث فيما بعد عبر القنوات الفضائية ما يزيد على مليار و300 مليون نسمة.

بطولة الحفرة الواحدة

من جانبه، أعرب مدير العلاقات الدولية محمد يحيى في شركة ألمنيوم دبي دوبال عن سعادته وفخرة، أن تكون هناك شراكة حقيقية مع مؤسسة الغولف في دبي، وأن تكون البطولة الحالية هي البطولة الـ١٨ لدوبال راعياً رئيساً ورسمياً لدبي ديزرت كلاسيك، حيث بدأنا معاً وكبرنا معاً حتى أخذت البطولة طريقاً الى العالمية، وهذا هدفنا لأن ألمنيوم دبي شركة عالمية تنتج نحو مليون طن سنوياً وتصدر الى أوروبا وأميركا وتحظى بثقة كل عملائها.

وأكد عزم دوبال تنظيم بطولة خاصة بالضربة الواحدة على حفرة واحدة طوال أربعة أيام، حيث يحصل الفائز في اليوم الأول والثاني على 100 ألف درهم، فيما يحصل الفائز في اليوم الثالث على جائزة قدرها 150 ألف درهم، واليوم الرابع على 200 ألف درهم.
طباعة