الشامسي: الأبيض بخير والمهاترات الإعلامية نقطـة سوداء

دعا نائب رئيس اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم عبيد الشامسي الشارع الرياضي الاماراتي الى عدم القلق على المنتخب الوطني، مؤكدا أن خسارته الكبيرة من المنتخب السعودي وخروجه من كأس الخليج لا تعني نهاية المطاف، معتبرا ان الظروف والاجواء السلبية التي صاحبت البطولة، لم تساعده على الاستمرار في المنافسة، رغم الاداء الجيد الذي قدمه خلال مباراتيه امام المنتخبين اليمني والقطر اضافة لظهوره بمستوى متميّز في الحصة الاولى أمام الاخضر، لافتا الى المنتخب ترك «خليجي 19» وراء ظهره ويفكر فقط في المشاركات المقبلة، لاسيما على صعيد مشاركته المرتقبة في تصفيات كأس أمم آسيا ومباراته المرتقبة مع ماليزيا.

وأكد الشامسي أنهم في اتحاد الكرة مطمئنون تماما إلى ان المنتخب بخير وأنه استفاد كثيرا من المشاركة في البطولة الخليجية، رغم كل ماحدث. لافتا الى انه على ثقة بأن الخروج من البطولة لم يضعف من معنويات اللاعبين كما يظن البعض.

ورأى الشامسي أنه ورغم الخروج المبكر للابيض من كأس الخليج فإنه حقق مكاسب فنية عديدة في مقدمتها إثبات العناصر الجديدة لوجودها بقوة ضمن التشكيلة الاساسية، لاسيما محمد فايز وفارس جمعة وحمدان الكمالي وبقية نجوم المنتخب. مؤكدا ان تمسك المدرب دومينيك بهم دليل على انهم اصبحوا من الوجوه المؤثرة في تشكيلة الابيض، لافتا الى انه ومن المكاسب الاخرى ايضا ان المنتخب اصبح يؤدي بشكل جيد خلال مبارياته.

وقال لـ «الإمارات اليوم»: المنتخب واجه ظروفا قاسية خلال مشاركته في البطولة الخليجية وكنا نشعر دائماً ان الكل ضد الابيض ويبدو انه يدفع ثمن انجازه التاريخي بفوزه بلقب كأس الخليج الماضية، ولذلك واجه اللاعبون ضغوطا من كل الاتجاهات ولاندري لماذا كان الجميع يتحامل على منتخبنا وبهذا الشكل الذي لم يسبق له مثيل.

وأضاف «في تقديري أن المهاترات الاعلامية التي شهدتها البطولة شكلت نقطة سوداء في تاريخ بطولات كأس الخليج، حيث لم يسبق ان شهدنا دورة خليجية بهذا الشكل من المشاحنات والمهاترات الاعلامية التي افسدت اجواء البطولة».

وأشار الى ان اللجنة الفنية ستجتمع إلى الجهاز الفني اليوم الخميس لمناقشة سلبيات مشاركة المنتخب في كأس الخليج وإيجابياتها. لافتا الى انه حيث إننا تركنا كأس الخليج وراء ظهورنا ونفكر في كأس امم آسيا لكرة القدم.

وأكد ان الابقاء على المدرب الفرنسي دومينيك في قيادة المنتخب يأتي في اطار حرص اتحاد الكرة على توفير الاستقرار اللازم للأبيض، نظراً للتحديات المرتقبة التي تواجهه معتبرا ان الاستقرار الفني يشكل عاملا اساسيا في إحداث النقلة المنشودة لاسيما أن دومينيك يعرف تماما قدرات لاعبيه وإمكاناتهم.

طباعة