دومينيك يعدّ خطة لمواجهة ميتسو

دومينيك يجري تعديلات طفيفة في تشكيلة المنتخب. أرشيفية

واصل الأبيض الإماراتي تحضيراته لمواجهة قطر المقررة غداً، في الجولة الثانية من بطولة«خليجي 19» من دون أي توقف، بعد الفوز أول من أمس على اليمن3/1.
وقاد دومينيك أمس تدريب المنتخب على فترتين، شملت الأولى تمارين فك العضلات والاستشفاء من مباراة اليمن، فيما اقتصر المران المسائي الذي جرى في ملعب نادي السيب على اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء اليمن، وانضم إليهم إسماعيل مطر الذي يتم تجهيزه فنياً وبدنياً لمواجهة العنابي، بعدما اجتاز نسبياً حالة الحزن التي سيطرت عليه، عقب وصوله صباح أول من أمس، وبدأ تدريجاً يدخل أجواء البطولة.

وعقد مدير الفريق إسماعيل راشد اجتماعاً مع اللاعبين عقب تناول وجبة الافطار صباح امس، لتأكيد أهمية مباراة قطر، وإبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية والعصبية، والاهتمام الاعلامي الزائد الذي يصور المواجهة المرتقبة مع قطر، على أنها بين منتخب الإمارات ومدربه السابق الفرنسي برونو ميتسو.

وقال إسماعيل راشد «لا نهتم بمواجهة ميتسو، قدر اهتمامنا بالحصول على النقاط الثلاث، والتأهل رسمياً إلى الدور نصف النهائي، والابتعاد عن الحسابات المعقدة للجولة الأخيرة».

وكان دومينيك تلقى أمس تقريراً مفصلاً من المدرب المساعد عبدالله مسفر عن مباراة قطر والسعودية، قبل أن يتابعها على شريط مسجل، تمهيداً لإعداد الخطة التي سيستقر عليها المدرب في المران الأخير عند الخامسه من مساء اليوم. ويتجه دومينيك إلى إجراء تعديلات طفيفة على التشكيلة فرضتها أحداث مباراة اليمن، من خلال الاستعانة بخدمات حمدان الكمالي بديلاً لفارس جمعة الذي تلقى البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، وسيزج بورقة إسماعيل مطر على حساب محمد إبراهيم، ونواف مبارك على حساب الشحي، وبخلاف هذه التفكيرات تبدو تشكيلة الأبيض شبه مستقرة في بقية المراكز. ولا يبدو المدرب الفرنسي قلقاً كثيراً بشأن البطاقات الصفراء التي حصل عليها أربعة من لاعبي الإمارات في المباراة الأولى، فيما حمّل إسماعيل راشد اللاعبين مسؤولية حصولهم عليها.

وقال «لقد عرضوا أنفسهم لإنذارات غير مبررة، وعليهم أن يدركوا هذا الأمر في مباراة قطر، حتى لا يحرموا من المشاركة أمام السعودية». وكانت حالة من التفاؤل قد سيطرت على معسكر المنتخب الوطني يوم أمس، وبدأ اللاعبون من خلال تجولهم داخل الفندق قبل بدء التدريب الصباحي، منتشين بالفوز على اليمن. وعكس إسماعيل راشد هذه الحالة بتأكيد أن الفوز الذي حققه المنتخب على اليمن يعد انطلاقة جيدة ستعزز كثيراً من معنويات اللاعبين في المباريات المتبقيةمن البطولة.

طباعة