غوارديولا: دي بروين يمكنه رفع مستوى أدائه الحالي

وصف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم الهدف الذي أحرزه لاعبه كيفن دي بروين في الفوز 3-1 على برايتون آند هوف ألبيون أمس السبت بأنه متميز للغاية لكنه أشار إلى أن صانع اللعب البلجيكي الدولي لا يزال يمكنه تقديم أداء أفضل أيضا.
وبفضل ثنائية النرويجي إرلينج هالاند تقدم سيتي 2-صفر لكن لياندرو تروسارد قلص الفارق للضيوف ثم حسم دي بروين الفوز بهدف رائع من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء بعد ذلك.

وكان هذا ثاني هدف يحرزه دي بروين في الدوري هذا الموسم إلى جانب الإسهام في تهيئة تسع فرص للتهديف لكن المدرب جوارديولا أكد أن دي بروين (31 عاما) يمكنه تقديم المزيد. وقال المدرب الإسباني المخضرم للصحفيين "كيفن يمكنه أن يقدم أداء أفضل. لا يقدم أفضل ما عنده حتى الآن. لقد أحرز هدفا رائعا لكنه لم يقدم أفضل أداء له.. وهو يعرف ذلك".

وأشار غوارديولا إلى أن هدف دي بروين أنقذ فريقه من القلق قبل نهاية المباراة بينما حاول الضيوف التعادل. وأضاف المدرب عن ذلك "الهدف مميز.. بفضله لم نتعرض للمعاناة في أخر 15-20 دقيقة عندما أصبحت المباراة مفتوحة بشكل أكبر. برايتون يقدم أداء متميزا. اللاعبون شعروا بصعوبة الموقف في الشوط الثاني. وكانت نقطة التحول في الشوط الثاني عندما حصل رياض محرز على فرصة وهو عادة لا يهدر الفرص لكن هذا حدث هذه المرة لأنها كرة القدم. وبعد دقيقة واحدة دخل هدفا مرمانا.
وتابع: "في هذا الوضع يكون الموقف صعبا في مواجهة فريق قوى. في هذه اللحظة كان الفريق المنافس أفضل وقام كيفن بعمل متميز للغاية ومن ثم فزنا بالمباراة". ويحتل سيتي المركز الثاني بين فرق الدوري الإنجليزي برصيد 26نقطة من 11 مباراة متخلفا بنقطة وحيدة عن أرسنال اللندني المتصدر والذي لعب 10 مباريات.

 

طباعة