حرب كلامية بين سولسكاير ومورينيو.. "الملعب يحكم قريباً"

تنتقل المواجهة بين المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير وسلفه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أرض الملعب بعد أن تصدرت العناوين في الأيام القليلة الماضية، وذلك حين يلتقي مانشستر يونايتد وتوتنهام بعد غدٍ الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وأشعل سولسكاير الحرب الكلامية مع مورينيو بعد الفوز المثير في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على برايتون 3-2 في مباراة أصاب خلالها الأخير الخشبات الثلاث للمرمى خمس مرات، بقوله "يجب أن نكون سعداء لأن جوزيه ليس هنا لقياس المرمى".
وكان النرويجي الذي خلف مورينيو في تدريب يونايتد أواخر 2018 بعد أن حقق الأخير بقيادة البرتغالي سبعة انتصارات فقط من أصل المباريات الـ17 الأولى في الدوري منذ مستهل ذلك الموسم، يشير في حديثه الى ما قام به سلفه خلال مباراة منتصف الأسبوع لتوتنهام ضد شكنديا المقدوني الشمالي (3-1) في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة "يوروبا ليغ".
وقام مورينيو قبل اللقاء بقياس ارتفاع المرمى، ليتبين له بأن أقصر من القياس القانوني بخمسة سنتيمترات، ما أدى الى تغييره بحسب ما أفاد البرتغالي بعد اللقاء.
ولم يمر ما صدر عن سولسكاير مرور الكرام عند مورينيو الذي أجاب بعد التعادل المخيب في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أمام نيوكاسل 1-1 بعد أن كان توتنهام متقدما حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تحتسب ضده ركلة جزاء، على سؤال إذا قام بقياس المرمى قبل اللقاء، قائلا "كلا، لأني أعلم بأن لا مشكلة في القائمين. أعتقد أن أولي (سولسكاير) كان سعيدا السبت (بعد مباراة برايتون) ومتفاجئا بما حصل لفريقه لدرجة أنه قال نكتة".
وتابع "لكني أتفهم بأن قياس المرمى ليس مهما بالنسبة له. بالنسبة له ما يهم هو قياس منطقة الـ18 ياردة (منطقة الجزاء)... أعتقد أنه يفضل بأن تكون 22 ياردة! بالنسبة له سيكون ذلك أفضل"، وذلك في إشارة منه الى ركلة الجزاء التي سجل منها يونايتد هدف الفوز على برايتون في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، بعد أن أدرك الأخير التعادل 2-2 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وحاول سولسكاير التخفيف من حدة التوتر، قائلا في إشارة منه الى تفشي فيروس كورونا الذي تسبب بتأهل توتنهام الى ثمن نهائي كأس الرابطة من دون أن يلعب بسبب كثرة الإصابات في صفوف منافسه ليتون أورينت (درجة ثالثة)، "نحن نمر بأوقات غريبة في الوقت الراهن، وأحيانا عليك ان تمرح بعض الشيء. إنها مجرد تعليقات بريئة (...)".
وتابع "بالنسبة لي، جوزيه مدرب لديه شخصية جذابة للغاية. أنتم تستمتعون في وسائل الإعلام بالتحدث معه وأنا استمتعت بمشاهدته. إنه شخص يحب الفوز"، مشددا "أنا لست واحد من هؤلاء الذين يقومون بالألعاب الذهنية للتأثير على الخصم. لدي احترام فائق له كمدرب وللنتائج التي حققها وكل ما قدمه لكرة القدم".
وسيخوض الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن جدد يونايتد الفوز على برايتون الأربعاء وبلغ ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة باكتساحه 3-صفر خارج ملعبه أيضا.
أما توتنهام، فتأهل بتخطيه تشلسي بركلات الترجيح، قبل أن يكتسح الخميس ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 7-2 في الدور الفاصل المؤهل الى "يوروبا ليغ" بفضل ثلاثية لهاري كاين وثنائية للأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو.
ويدرك المدربان أن أي تعثر سيشكل ضربة مبكرة لآمال فريقيهما بالبقاء قريبين من ليفربول حامل اللقب الذي خرج منتصرا من مبارياته الثلاث الأولى، على غرار جاره إيفرتون بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ومجموعة من اللاعبين الجدد، وليستر سيتي الذي يتصدر حاليا بفارق الأهداف.
وجمع توتنهام حتى الآن 4 نقاط من ثلاث مباريات، فيما يملك يونايتد ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الرابع عشر مباشرة خلف جاره اللدود مانشستر سيتي القادم من هزيمة مذلة في ملعبه على يد ليستر سيتي 2-5.
 

تويتر