قائد ليفربول أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. ومحمد صلاح "صفر أصوات"

صورة

فاز قائد ليفربول جوردان هندرسون بجائزة الكُتاب الكرويين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2019-2020، وذلك بعد قيادة "الريدز" الى لقبهم الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 1990.

وتفوق ابن الثلاثين عاما في السباق على الجائزة السنوية على كل من نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين، مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وزميليه في ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والهداف السنغالي ساديو ماني.

من جهتها، كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية بأن المصري محمد صلاح تعرض إلى صدمة قوية عقب إعلان نتيجة الاستفتاء، إذ لم يحصل على أي صوت، وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب التصويت الأعلى بعد هندرسون: كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، فيرجيل فان دايك وساديو ماني (ليفربول).
وقالت الصحيفة: "إن ترتيب باقي اللاعبين الـ 15 غير معروف، لكن الجميع حصل على صوت واحد على الأقل، وضمت القائمة اللاعبين: أرنولد وأليسون بيكر (ليفربول)، أرون وان بيساكا (مانشستر يونايتد)، سترلينج وأجويرو (مانشستر سيتي)، آداما تراوري (وولفرهامبتون)، داني إنجز (ساوثهامبتون)، جاك جريليش (أستون فيلا)، وجيمس ماديسون وجون إيفانز (ليستر).
وتأتي صدمة جمهور ليفربول في وقت يعتبر صلاح هداف فريقه في الموسم الحالي برصيد 19 هدفاً، و10 تمريرات حاسمة في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الذي تبقى له جولة واحدة على الختام.
يذكر أن صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب بـ"البريمييرليغ" في موسم 2017-2018.

 

طباعة