الحقيقة العربية والواقعية الإفريقية في حصاد كأس الأمم 2019

الكاميرون بدأ حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي

أنتهت الجولة الإفريقية الأولى في المجموعات الستة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، وشهد اليوم مباريات المجموعة السادسة حيث بدأت الكاميرون حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على غينيا بيساو، بينما تعثر المنتخب الغاني بالتعادل مع بنين في مفاجأة غير متوقعة ليسدل الستار على الجولة الأولى والتي كشفت عن 24 منتخباً يتواجد في البطولة.

الحقيقة العربية
من بين أربعة منتخبات عربية مشاركة في البطولة كان المنتخب الجزائري هو الأكثر إقناعاً بتحقيق فوز وتقديم عرض جيد في أول ظهور له، بينما لم يظهر صاحب الأرض المنتخب المصري بالمستوى المقنع بالرغم من تحقيق الفوز، وهو ما جعل الجمهور المصري قلقاً على حلم تحقيق اللقب، كما حقق المنتخب المغربي فوزاً صعباً رغماً من كونه أحد المرشحين للقب الإفريقي ولكنه أكتفى بهدف وبنيران صديقة، لحبط جمهوره أيضاً وكان المنتخب التونسي هو الأقل من حيث المستوى والنتيجة حيث تعادل ولم يقدم المستوى المنتظر، كما خسر الوافد العربي الجديد المنتخب الموريتاني برباعية واقعية أمام رجال مالي.

الواقعية الإفريقية
ظهرت الواقعية الإفريقية في منتخبات مؤهلة للفوز باللقب مثل المنتخب السنغالي، ومنتخب ساحل العاج، والمنتخب الكاميروني والذي ربما لم تكون البداية المثالية له ولكن ستظهر الجولة الثانية أي المنتخبات الذي يرغب في الإعلان عن نفسه منافسا قوياً على اللقب بالرغم من أن البطولة لا زالت في بدايتها ولكن رغبة الفرق المنافسة على اللقب لم تظهر حتى الأن في انتظار الجولات القادمة.

ورغم تعثر المنتخب الغاني إلا أن قائد المنتخب أندري آيو، دخل تاريخ بلاده بهدفه في شباك بنين حيث الهدف هو التاسع لـ أندري آيو في مسيرته بكأس الأمم الإفريقية، ليصير هدافا تاريخيًا لـ غانا في المنافسات.
آيو فك الشراكة مع زميله أسامواه جيان صاحب الـ8 أهداف، والذي بدأ المباراة على مقاعد البدلاء.

أول حالة طرد
تعرض الغاني جون بوي لحالة الطرد الأولى في بطولة أمم أفريقيا 2019 بعد أن حصل على الكارت الأحمر خلال مباراة غانا وبنين، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة للكان، وتحصل جون بوي علي الإنذار الأول في الدقيقة 37 من الشوط الأول بعد التدخل العنيف ضد لاعب بنين قبل أن يحصل على الإنذار الثاني في الدقيقة 55 من الشوط الثاني بسبب تعمده إهدار الوقت.

وتنطلق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019، وبعض المنتخبات ستلعب لتجنب تعقُد موقفها، وذلك بداية من اليوم الأربعاء
 

تويتر