ختام منافسات "لامبورجيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط" في دبي أوتودروم

اختتمت على حلبة "دبي أوتودروم"، التابعة لشركة الاتحاد العقارية، نهاية الأسبوع، خمسة سباقات منفصلة ضمن افتتاح الوجهة الأولى لعشاق رياضة المحركات في الإمارات خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وقد تميز الحدث بسباق لامبورجيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط، الذي شهد مشاركة إصدارات مطابقة تماماً من سيارة السباق لامبورجيني هوراكان، حيث تنافس السائقون في ثلاثة سباقات موزعة على أربع فئات، هي برو، وبرو أماتشور، وأماتشور، ولامبورغيني كوب.

وقال المدير العام لدبي أوتودروم، فيصل السهلاوي: "دبي أوتودروم هي حلبة سيارات عالمية المستوى وتفخر باستضافة فعاليات رائدة، ومنها سباق لامبورجيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط للسنة الثالثة على التوالي. لقد أصبحت دبي أوتودروم اليوم تحظى بمكانة رائدة كشريك مفضل لأهم الأحداث في عالم سباقات السيارات. ونتطلع للترحيب بالسائقين وسيارات السباق من جميع أنحاء العالم".

وقد تمت دعوة أبطال نهاية الموسم في كل فئة إلى نهائيات سوبر تروفيو العالمية التي ستقام منافساتها سانت أجاتا بولونيز، وهي إحدى ضواحي بولونيا بإيطاليا، حيث سيتنافسون مع أبطال النسخ الأخرى من سباقات تروفيو في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا.

واستضافت الحلبة، الممتدة بطول 5.39 كيلومتر، والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات في دبي لاند، بطولة المسعود الوطنية للدراجات النارية، فورمولا 4 الإمارات، بطولة إن جي كيه الإمارات تورينغ كار، وبطولة البحرين للسوبربايك.

وقد انطلقت بطولة المسعود الوطنية للدراجات النارية في حلبة دبي أوتودروم في نوفمبر من العام الماضي، حيث شارك 16 متسابقاً محلياً للمنافسة على لقب البطولة ضمن ثلاث فئات هي كأس سوبرسبورت وكأس سوبرستوك وكأس دوكاتي.

وتعد بطولة الإمارات للفورمولا 4 سلسلة التدريب الرائدة للسائقين الذين يطمحون لأن يشاركوا يوماً ما في سباقات الفورمولا 1. وتحظى هذه البطولة باعتماد الاتحاد الدولي للسيارات ورعاية نادي الإمارات للسيارات والسياحة، ويتنافس السائقون ضمن سيارات مصممة من قبل شركة Tatuus المصنّعة لسيارات السباقات، حيث تحتوي هذه السيارات على محركات فيات أبارث بسعة 1.4 ليتر وبقدرة تصل إلى 160 حصاناً.

وتعتبر بطولة الإمارات تورينغ كار من أهم السباقات ضمن رزنامة الأنشطة السنوية منذ عام 2008، حيث تشارك فيها سيارات يستخدمها الناس في حياتهم اليومية، وهي تتيح بطولة كليو كوب التي تشهد تنافساً شديداً للفائزين فرصة المشاركة في سباق كليو كوب فرنسا التي تنظمها شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات.

أما بطولة البحرين للسوبربايك فسوف تضم متسابقين يتنافسون على نسخة مطابقة من دراجات دوكاتي 899 بانيجيلز.

 

طباعة