تحصل على 5% من قيمة رحيل «الدون» إلى يوفنتوس

3 أندية تستعد لنيل حصتها من صفقة انتقال رونالدو

صورة

تستعد ثلاثة أندية للحصول على حصتها من صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من النادي الملكي إلى يوفنتوس الإيطالي، مقابل 100 مليون يورو وراتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو أي ما يُعادل 60 مليون يورو مع الضرائب، وهي: ناسيونال ماديرا وسبورتنغ لشبونة البرتغاليان ومانشستر يونايتد الإنجليزي إلى جانب ريال مدريد الإسباني.

قانون «آلية التضامن» يكفل للأندية الاستفادة من انتقال لاعبها السابق.

5 عوامل دفعت «الدون» إلى الرحيل عن الملكي

1-  الرغبة في الحصول على أهم 3 ألقاب لدوريات كبرى في أوروبا بعد الإنجليزي والإسباني.

2-  خوض تحدٍ جديد يرد من خلاله على المشككين في نجاحه في هذه السن (33 سنة).

3-  الشكوى الدائمة من راتبه مع ريال مدريد البالغ 23 مليون يورو.

4-  الأزمة الأخيرة التي واجهته في إسبانيا بسبب الضرائب المفروضة عليه.

5-  علاقته الجافة مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

250

ألف يورو سينالها ناسيونال ماديرا البرتغالي.

2.25

مليون يورو سيحصل عليها سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

2.5

مليون يورو نصيب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويكفل قانون «آلية التضامن» في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للأندية التي لعب لها رونالدو منذ توقيعه أول عقد احترافي، الحصول على حصة من الصفقة بمقدار 5%، التي ستتوزع على الأندية الثلاثة بنسب متفاوتة حيث يتلقى ناسيونال ماديرا 250 ألف يورو، وسبورتنغ لشبونة 2.25 مليون يورو، ومانشستر يونايتد 2.5 مليون يورو، بحسب صحيفة «ريكورد» البرتغالية.

وقالت الصحيفة إن «رونالدو سيخوض أول مباراة له بقميص يوفنتوس ضد ريال مدريد في الخامس من أغسطس المقبل في الولايات المتحدة الأميركية خلال معسكر السيدة العجوز».

من جهته، أفادت صحيفة «أس» الإسبانية، بأن يوفنتوس حدد اليوم (السابع من يوليو) موعداً لتقديم رونالدو رسمياً في يوفنتوس، لما يحمله هذا اليوم من دلالات لحامل الرقم 7 ابن الـ 33 عاماً. وأشارت إلى رغبة النادي الايطالي في «تقديم اللاعب (اليوم) في ملعبه أمام مشجعيه»، وعنونت الصحيفة غلافها: «كريستيانو.. خروج وشيك».

وسيتم تقديم رونالدو في الملعب الخاص بنادي يوفنتوس، الذي شهد وقوف الجماهير الايطالية مصفقة له بعد تسجيله بكرة مقصية في مباراة ريال مدريد ويوفنتوس في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا في 4 ابريل الماضي.

وأضافت الصحيفة أن «(سي آر 7) أعطى كلمته لأندريا أنيللي رئيس نادي يوفنتوس».

أما صحيفة «ماركا» فواصلت السير عكس التيار نسبياً وقلصت من سرعة مركب رونالدو نحو الدوري الإيطالي، وقالت إن «رغبة رونالدو باللعب ليوفنتوس ثابتة، لكن ريال مدريد لم يحصل بعد على عرض قوي من يوفنتوس». وأضافت أن «النادي الملكي متمسك بشرط بيع اللاعب البالغ مليار يورو بحسب البند الجزائي، الأمر الذي لا يعطي النادي الإيطالي أو أي نادٍ آخر فرصة التعاقد معه، في وقت يتحدث فيه اللاعب وممثلوه عن وجود بند في عقده يتيح انتقاله مقابل 100 مليون يورو».

يذكر أن رونالدو شكا راتبه الذي وصفه بالزهيد في ريال مدريد والبالغ 23.6 مليوناً سنوياً، وكان النجم البرتغالي الذي يلعب لريال مدريد منذ 2009، وتوج بخمس كرات ذهبية بينها مرة واحدة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد أثار بلبلة واسعة في عالم كرة القدم في 26 مايو الماضي، بعد دقائق من إحراز فريقه مسابقة دوري ابطال أوروبا للسنة الثالثة توالياً، بإعلانه في صيغة الماضي «إنه كان جميلاً اللعب لريال مدريد».


 

هيغواين إلى تشيلسي

كشفت شبكة «ميدياست» الإيطالية عن توصل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع يوفنتوس لضم الأرجنتيني غونزالو هيغواين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خصوصاً مع اقتراب «السيدة العجوز» من إتمام صفقته التاريخية بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقالت إن «إدارة تشيلسي اشترت بطاقة هيغواين مقابل 60 مليون يورو، بما يعادل 53 مليون جنيه إسترليني ليرتدي قميص النادي اللندني فى الموسم المقبل»، مضيفة أن المدير الفني القادم لنادي تشيلسي ماوريسيو ساري أسهم بدور كبير فى إقناع إدارة البلوز بضم هيغواين، لاسيما وأنه على علاقة قوية باللاعب منذ أن كان مدرباً لنادي نابولي الإيطالي.

ويرتبط هيغواين بعقد مع يوفنتوس ممتد حتى يونيو 2021، إذ تعاقد معه النادي قادماً من نابولي في صيف 2016 مقابل 90 مليون يورو.

تويتر