سجل هدفين وصنع الثالث لبرشلونة

ميسي يهين كورتوا ويحطم أحلام تشلسي في «ليلة المئوية»

صورة

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عروضه القوية بتسجيله هدفين وصناعته آخر، ليقود برشلونة الاسباني إلى فوز عريض على تشلسي الإنجليزي 3-صفر، وذلك في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب «كامب نو» أول من أمس، في حين أنجز بايرن ميونيخ الألماني مهمته من خلال الإجهاز على بشتكاش التركي 8-1 في مجموع المباراتين. وكان الهدف الثاني تحديداً لميسي الرقم 100 في المسابقة القارية للاعب الأرجنتيني.

من قرعة ربع النهائي

- تقام بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا، وتسحب ظهر اليوم.

- ثلاثة ممثلين لإسبانيا واثنان لإنجلترا ومثلهما لإيطاليا وفريق ألماني واحد.

- القرعة قد تسفر عن كلاسيكو، ولقاءات قوية على غرار «اليوفي - بايرن»، و«ليفربول - مان سيتي»، و«برشلونة - سيتي» أو «الريال - سيتي».

- روما وإشبيلية الحلقة الأضعف على الورق.


17

هدفاً الفارق بين رونالدو، متصدر ترتيب الهدافين في تاريخ أبطال أوروبا، وميسي وصيفه.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

واحتفل ميسي بولادة نجله الثالث سيرو قبل اربعة ايام بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله هدفين بين ساقي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وصناعته هدفاً ثالثاً بعد مجهود فردي رائع قبل أن يمرر الكرة باتجاه الفرنسي عثمان دمبيلي.

وبخروج تشلسي، خسرت انجلترا في هذا الدور ثلاثة من ممثليها بعد أن غادر توتنهام الاسبوع الماضي على يد يوفنتوس (3-4 في مجموع المباراتين)، قبل أن يلحق به مان يونايتد امام اشبيلية الإسباني (1-2 في المباراتين أيضاً).

وكان حارس تشلسي، البلجيكي كورتوا أكثر من تعرض للإهانة على طريقة ميسي، حين تلاعب به مرتين وسجل هدفين من بين ساقيه، فلم تمض دقيقتان حتى افتتح برشلونة التسجيل بعد لعبة مشتركة بين ميسي ودمبيلي حاول ماركو الونسو تشتيتها لكنه أعادها باتجاه الاوروغوياني لويس سواريز، فغمزها الأخير بكعب القدم باتجاه ميسي الذي سجل من زاوية ضيقة جداً بين ساقي كورتوا.

وانتفض تشلسي بعد الهدف وضغط على مرمى منافسه وشكل خطورة بفضل تحركات ويليان وهازار، وأطلق كرة قوية زاحفة ارتمى عليها الحارس الألماني مارك اندري تير شتيغن (13).

وفي غمرة الهجمات الانجليزية، انتزع ميسي الكرة من زميله السابق في برشلونة سيسك فابريغاس وسار بها مراوغاً مدافعين بطريقة رائعة، قبل ان يمررها على طبق من ذهب أمام دمبيلي الذي سار بها خطوة واحدة قبل ان يطلقها قوية لتلامس إصابع كورتوا وتواصل طريقها نحو الشباك (20).

وهو الهدف الأول لدمبيلي في صفوف برشلونة منذ انتقاله اليه قادماً من بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 150 مليون يورو في أغسطس الماضي، لكنه لم يخض في صفوفه سوى 12 مباراة بعد تعرضه لإصابتين أبعدته أحداها نحو ثلاثة أشهر عن الملاعب مباشرة بعد قدومه.

وكاد تشلسي يقلص الفارق بعد مجهود فردي لويليان على الجهة اليسرى قبل أن يمرر كرة باتجاه الإسباني ماركوس الونسو، لكن تير شتيغن كان لها بالمرصاد (34). وسنحت فرصة ذهبية لتشلسي عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ماركوس الونسو وصدها القائم (45).

وضغط تشلسي في مطلع الشوط الثاني أملاً في تقليص الفارق قبل ان يرتكب كورتوا خطأ فادحاً في تمرير الكرة، لكنه سرعان ما استدرك الموقف بإبعاد تسديدة سواريز (47).

واستغل برشلونة هجمة مرتدة سريعة قام بها سواريز وسار بالكرة مسافة طويلة قبل ان يمررها باتجاه ميسي، الذي تخطى مدافعين بسهولة تامة قبل ان يسدد بين ساقي الحارس مرة جديدة، حاسماً النتيجة نهائياً لمصلحة فريقه (63).

والهدف هو رقم 100 لميسي في دوري أبطال اوروبا، لكنه يحتل المرتبة الثانية كأفضل الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 117 هدفاً.

وميسي هو ايضاً أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 541 هدفاً في مختلف المسابقات، وأفضل هداف في الليغا مع 373 هدفا.

تويتر