بعد فوزهما في أول جولتين بالبطولة

المغرب والسودان إلى ربع نهائي «إفريقيا للمحليين»

المغرب فاز على غينيا أول من أمس 3-1. أ.ب

تأهل المنتخبان المغربي والسوداني لكرة القدم إلى ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقامة في المغرب، بعد فوز الأول على نظيره الغيني 3-1، والثاني على نظيره الموريتاني 1-صفر، أول من أمس، في الدار البيضاء، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، سجل أيوب الكعبي ثلاثية «هاتريك» (27 و64 و86)، بينما سجل سايدوبا كامارا هدف غينيا الوحيد (28). وفي الثانية، سجل ولاء الدين محمد (30) هدف السودان.

وكان المغرب تغلب على موريتانيا 4-صفر، والسودان على غينيا 2-1 في الجولة الأولى، فارتفع رصيد كل منهما إلى ست نقاط. وأصبحت الجولة الثالثة الأخيرة في الدور الأول الأحد تحصيل حاصل، حيث يلعب المغرب مع السودان على صدارة المجموعة، بينما تلتقي موريتانيا مع غينيا في مباراة هامشية.

وتألق المهاجم المغربي أيوب الكعبي، واحتكر الأهداف الثلاثة لنفسه، بدأها بعد تحويله بالرأس لكرة عرضية أسكنها في شباك الحارس الغيني (27)، لكن سرعان ما عاد المنتخب الغيني بالنتيجة وأدرك التعادل، بعد دقيقة واحدة، من هجمة مرتدة عن طريق اللاعب سايدوبا كامارا.

وفي الشوط الثاني، استغل الكعبي كرة خاطئة مرتدة من الدفاع الغيني، لينفرد بالحارس ويوقع على ثاني أهدافه (64)، وعزز بعد أربع دقائق بعد هجمة مرتدة، مستغلاً اندفاع لاعبي غينيا، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في البطولة.

وأشاد مدرب المنتخب المغربي، جمال السلامي، بالمستوى الذي قدمه لاعبوه، وقال إن المنتخب المغربي «واجه صعوبات خلال الشوط الأول، والمنتخب الغيني كان منظماً بشكل جيد، وخلق لنا متاعب كبيرة حالت دون تمكننا من فرض سيطرتنا على الملعب». واعتبر السلامي أن مؤهلات لاعبي المنتخب المغربي ساعدته على صناعة الفارق خلال الشوط الثاني، الذي تمكن خلاله من تسجيل هدفين وحسم المباراة.

 

تويتر