«دي تلغراف»: المدرب الهولندي «حاقد»

فان غال: سأعود إلى التدريب إذا حصلت على فرصة الثأر من يونايتد

المدرب الهولندي لويس فان غال. أ.ف.ب

كشف الهولندي لويس فان غال أنه قد لا يعود إلى التدريب مجدداً، إلا في حال أتيحت له فرصة للثأر من فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أقاله من منصبه في مايو 2016.

وقال فان غال (66 عاماً) لصحيفة «دي تلغراف» الهولندية: «من المرجح ألا أدرب أي فريق مجدداً، لكن إذا عدت إلى التدريب، فسيكون ذلك مع ناد إنجليزي كبير، لأن لدي حسابات أصفيها مع مانشستر يونايتد».

الفوز بكأس إنجلترا مع يونايتد كان أعظم إنجاز في مسيرتي.

وتخلى يونايتد عن خدمات فان غال العام الماضي، رغم أن الهولندي قاده خلال موسميه معه إلى لقبه الأول منذ اعتزال المدرب الأسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغوسون، وكان ذلك في مسابقة الكأس الإنجليزية في 2016.

وكشفت «دي تلغراف» أن فان غال «حاقد» بشكل خاص على نائب الرئيس التنفيذي ليونايتد، إد وودوورد، وذلك رغم أن الأخير سمح للهولندي بإنفاق 350 مليون يورو من أجل انتقاء فريقه، إضافة إلى حصوله على راتب مغر وتعويض كبير، بعد إقالته.

وكشفت «دي تلغراف» أن فان غال رفض العديد من العروض منذ إقالته من تدريب يونايتد في 23 مايو 2016، بينها عرض من الصين ينال بموجبه 50 مليون يورو مقابل ثلاثة أعوام، ناقلة عنه «كان بإمكاني أن أقبل بالعرض، إلا أنني مازلت هنا (في هولندا). حصلت الكثير من الأمور مع عائلتي، وحان الوقت لمواجهة الوقائع».

وبحسب الصحيفة، مرت عائلة فان غال في فترة صعبة بعد وفاة زوج إحدى بناته بشكل مفاجئ.

واعتبر فان غال في مقابلته مع الصحيفة أن الفوز بكأس إنجلترا مع يونايتد «كان أعظم إنجاز في مسيرتي»، التي تخللها إحراز لقب الدوري الهولندي مع اياكس ثلاث مرات، والكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر الأوروبية وكأس الإنتركونتيننتل مرة واحدة، بين 1991 و1997.

تويتر