المهاجم الإسباني: أشعر بأنني مدين له لأنه أكثر مدرب آمن بي

كونتي يفكر في ضم موراتا والريال يطلب ثمناً باهظاً

المهاجم الإسباني ألفارو موراتا محط اهتمام الإيطالي أنطونيو كونتي. أرشيفية

أصبح المهاجم الإسباني ألفارو موراتا محط اهتمام الإيطالي انطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل إنجلترا لكرة القدم، الساعي لتعويض فشله في التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي آثر الانتقال من ايفرتون إلى مانشستر يونايتد.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية ان تشسلي قدم عرضاً الى ريال مدريد الاسباني لضم موراتا (24 عاماً) تصل قيمته إلى 62 مليون جنيه إسترليني (80 مليون دولار أميركي)، براتب أسبوعي يصل إلى 150 ألف جنيه في عقد يمتد خمس سنوات،إلا أن التقارير نفسها أفادت بأن النادي الملكي الإسباني يطالب بالحصول على 80 مليون جنيه لقاء التخلي عن المهاجم الدولي.

وأدى كونتي دوراً أساسياً في جذب موراتا إلى يوفنتوس الإيطالي في عام 2014، وكان على وشك اللعب بإشرافه، إلا ان المدرب اختار في العام نفسه الانتقال الى تدريب المنتخب الوطني الإيطالي،وموراتا لايزال راغباً في اللعب بقيادة كونتي، بحسب ما أكد في تصريحات في أبريل لصحيفة «ذي غارديان» الانجليزية. وقال اللاعب: «أشعر بأنني مدين له لأنه أكثر مدرب آمن بي، وأكثر مدرب أراد ضمي، وجعلني أشعر بأنني قادر على اللعب على مستوى عالٍ (...)، لم أحظ بعد بفرصة العمل معه، لكنني متأكد من القيام بذلك عاجلاً أم آجلاً».

ومن الممكن أن يحل موراتا بدلاً من مواطنه دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي في نهاية الموسم المنصرم بأنه لا يدخل في خططه للموسم المقبل، رغم تسجيله 20 هدفاً ومساهمته الفعالة في استعادة تشلسي لقب الدوري الممتاز.

ولم تكن العلاقة جيدة بين كونتي وكوستا، ورجحت تقارير عدة أنه قد ينتقل للعب في الدوري الصيني، أو العودة إلى ناديه السابق الإسباني أتلتيكو مدريد رغم ان الأخير لا يمكنه ضم أي لاعب جديد حتى يناير المقبل، بسبب عقوبة مفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمخالفته لوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين.

كما اضطر كوستا الموسم المنصرم للاعتذار من الجهاز الفني لتشلسي بعد مشادة في مقر التدريب. وذكرت صحف عدة أن تشلسي رفض عرضاً أولياً لبيع كوستا (28 عاماً) مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، ويسعى على الأقل إلى استعادة الـ32 مليون جنيه التي دفعها للتعاقد معه في 2014.

خيبة أمل إضافية

وساد اعتقاد في وسائل الإعلام بأن موراتا كان الهدف الرئيس لمانشستر يونايتد الإنجليزي، سادس الدوري المحلي الموسم المنصرم، والذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما أحرز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في مايو الماضي.

الا أن نادي «الشياطين الحمر» أعلن نهاية الأسبوع الماضي الاتفاق مع إيفرتون على بدل انتقال لوكاكو (24 عاماً)، الذي يقدر بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (85.5 مليون يورو)، في أغلى صفقة انتقال بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشكلت هذه الصفقة ضربة موفقة لمدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو، وتردد أنها أثارت امتعاض كونتي لاسيما بعدما كان قد شرع في محادثات مع لوكاكو من أجل الانتقال إلى تشلسي.

وكان تشلسي تخلى عن لوكاكو عندما كان الفريق في إشراف مورينيو، لصالح إيفرتون عام 2014، في مقابل 31 مليون يورو.

وقد يلجأ كونتي في حال فشل ضم موراتا إلى التعاقد مع مواطن الأخير المخضرم فرناندو لورنتي (32 عاماً) كخيار احتياطي، ليكون بديلاً لكوستا على المدى القصير.

ولعب لورنتي مع يوفنتوس بإشراف كونتي في 2013، وقدم مستوى جيداً مع سوانسي سيتي في الموسم الماضي.

تويتر