جمهور إسرائيلي يعتدي على مشجّعة خمسينية ساندت العرب

مشجعو بيتار معروفون بعنصريتهم. أرشيف

كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن قيام بعض جماهير نادي «بيتار القدس» الإسرائيلي بالاعتداء على سيدة خمسينية بعد أن وقفت ضدهم واعترضت على ترديدهم شعارات معادية للعرب، وكان ذلك خلال لقاء فريقي بيتار وهابوعيل أكري ضمن بطولة الدوري الأحد الماضي، وقالت السيدة التي تدعى ريلي مارغاليت، وتعمل عازفة موسيقية، إنه لم يحاول أحد حمايتها من الاعتداء، موضحة أنها غير نادمة على ما فعلته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة الاسرائيلية فتحت تحقيقا في ملابسات الاعتداء، خصوصا بعد انتقادات وجهت إليها، بسبب عدم فتحها تحقيقا مباشرا في قضية اعتداء جماهير النادي نفسه على عمال عرب في مركز «مالحا مول» التجاري الشهر الماضي». ونقلت الصحيفة عن ريلي مارغاليت التي تقطن حي «نعيوت» في القدس قولها إنها «سمعت صرخات تقول الموت للعرب، وبما أنني كنت مازلت غاضبة من الهجوم الذي حصل في (مالحا مول)، قررت أنا أواجههم»، وأضافت «رفعت لافتة عليها عبارة (تسقط عنصرية بيتار)، واعتقدت أنه بما أنني لست فتاة شابة وبما أنني كنت وحيدة فإن أسوأ ما قد يحدث لي هو تلقي الشتائم، ولا أكثر من ذلك».

وأضافت «بعد ثوان فقط قاموا بمحاصرتي وبدأوا بالبصق علي، بعدها أخذوا لافتتي وأحد المشجعين قام بالضرب بجانب رأسي، ولم يقم أي مشجع بحمايتي، بل إن فتاة ظهرت أمامي وحاولت مجادلتي!».

يذكر أن مشجعي هذا الفريق يشتهرون في الكيان الصهيوني بأنهم من أشد مشجعي الكرة عنصرية ضد العرب وحتى ضد الاسرائيليين أنفسهم، وقد سبق أن قاموا بأعمال عنصرية كثيرة ضد العرب، آخرها الاعتداء بالضرب على مجموعة من العمال الفلسطينيين

تويتر