أبراموف: الشعب الأوزبكي سيحتفل بنا

أبراموف سعيد بمستوى أوزباكستان في «كأس آسيا». إي.بي.إيه

قال المدير الفني لمنتخب أوزباكستان فاديم ابرامواف، ان الشعب الأوزبكي سيستقبل الفريق بشكل طيب عندما يعود الى طشقند، بعد مشاركته في النسخة الـ15 من كأس آسيا، التي اختتمت امس وحصل فيها على المركز الرابع. واشار الى ان فريقه قدم عروضاً قوية باستثناء الخسارة القاسية التي تلقاها من استراليا في الدور قبل النهائي، عندما خسر بسداسية نظيفة.

واعتبر أبراموف ان فريقه تطور كثيراً خلال المشاركة في نهائيات كأس آسيا ،2011 وبات قادراً على المنافسة من أجل التأهل للنسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم، وقال في مؤتمر صحافي عقب انتهاء مباراة اوزباكستان وكوريا الجنوبية، التي اقيمت لتحديد المركزين الثالث والرابع، والتي فازت بها كوريا بنتيجة 3-2 «بشكل عام كان أداء فريقي جيداً للغاية على مدار البطولة، باستثناء المباراة التي تعرضنا خلالها لخسارة ثقيلة أمام أستراليا، اذ أننا لا نزال غير مستوعبين هذه الخسارة»، وعن مستوى فريقه امام كوريا الجنوبية قال «عندما تأخرنا بنتيجة 0-3 شعرت ببعض الخوف، خصوصاً أن اللاعبين ارتكبوا أخطاء كثيرة، ولكن بعد تسجيل هدفنا الأول، وحديثي مع اللاعبين بين الشوطين عن أنه لا يوجد أمامهم ما يخسرونه، وأن أمامهم فرصة للتعديل، فقد كان أداؤهم أفضل في الشوط الثاني وكدنا ندرك التعادل».

وعن الاستقبال الذي يتوقعه من الجماهير الأوزبكية عند العودة إلى طشقند قال «لو نسينا المباراة أمام أستراليا فإن جميع أنصار المنتخب الأوزبكي احتفلوا بالمنتخب الوطني بعد كل مباراة في البطولة، وبالتالي اعتقد أنهم سيحتفلون بما حققناه هنا في قطر على الرغم مما حدث اما استراليا».

وعن مستقبله مع منتخب اوزباكستان خصوصاً أن تصفيات كأس العالم ستنطلق في يونيو قال «استمراري مع المنتخب الوطني يعود إلى الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، وانا سعيد بما حققته مع الفريق واعتقد ان المنتخب تطور كثيراً في هذه البطولة».

طباعة