قال إن الأخطاء الفردية سبب خسارة قطر أمام اليابان

ميتسو: يكفي العنابي أنه أرعب «برشلونة آسيا»

برونو ميتسو خرج من ربع النهائي. أ.ب

دافع المدير الفني للمنتخب القطري، الفرنسي برونو ميتسو، عن فريقه ولاعبيه عقب الخسارة من اليابان 3/،2 والخروج من الدور ربع النهائي من كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، وقال عقب انتهاء المباراة ان «العنابي قدم مباراة متميزة، وفرض سيطرته على مجريات المباراة، وأرعب المنتخب الياباني»، وأكد ان ما قدمه فريقه امام اليابان هو اقصى ما يمكن ان يقدمه منتخب آسيوي آخر امام الساموراي الياباني المتميز، في وقت قال فيه قبل المباراة انه سيواجه «برشلونة آسيا».

وتابع «قدمنا وجهاً مشرفاً لقطر، وخسرنا بصعوبة امام منتخب متميز يمتلك لاعبين رائعين اصحاب خبرة كبيرة، وأثبتنا للجميع ان قطر لديها منتخب كبيرة ومتميز، ويكفينا اننا أدخلنا الرعب والخوف إلى قلوب أعضاء الفريق»، مشيراً الى أن الأخطاء الفردية كانت سبب خسارة فريقه أمام اليابان.

وتقدم المنتخب القطري مرتين عن طريق سيباستيان سوريا (13) وفابيو سيزار (63)، في حين أحرز شينجي كاغاوا (28 و70) وماساهيكو اينوها (89) أهداف اليابان.

وعن رأيه في المباراة وطريقة إدراتها، قال ميتسو «لم نستفد من طرد اللاعب الياباني، وذلك بسبب استبدالنا لاعبين اثنين، وإصابة لاعبي فريقي بالإرهاق، وعندما كنا نسجل لم نتراجع إلى الدفاع، بل حاولنا اللعب على النسق ذاته، ولم نرغب في التراجع للدفاع والسماح للاعبي المنتخب الياباني بالسيطرة على الثلث الأخير من ملعبنا، وشاهدنا جميعا أن اللاعبين كانوا يريدون تحقيق الفوز من أجل إسعاد جماهيرهم».

وتابع «يجب أن نشيد بلاعبي الفريق لأنهم قدموا مباراة قوية أمام واحد من أفضل المنتخبات في البطولة، وأنا سعيد بأداء فريقي حيث إننا خسرنا بشرف».

وشرح مدرب قطر الطريقة التي اعتمد عليها فريقه، وقال «لم نمنح لاعبي اليابان مساحات كافية أمام المرمى، لأنهم يمتازون بالخطورة في هذه المنطقة، ومع اقتراب نهاية المباراة أصيب اللاعبون بالتعب، لأن المباراة كانت على مستوى عال، وقدم فيها اعضاء الفريق جهداً مضاعفاً».

وعن مستقبله مع منتخب قطر، قال «من المبكر الحديث عن المرحلة المقبلة، وعلى مستوى مشاركات المنتخب المقبلة، فمازال أمامنا الوقت الكافي من أجل تصفيات كأس العالم، حيث سنمنح اللاعبين الراحة ونحاول رفع معنوياتهم، لأن الخسارة أحبطتهم كثيراً، ولكن نحن فخورون بما قدمنا وبالطريقة التي اعتمدنا عليها في المباريات».

طباعة