وليد علي يدخل مئوية الأزرق اليوم

وليد علي خلال مباراة سابقة مع الإمارات. الإمارات اليوم

يخوض لاعب الوسط الكويتي وليد علي، مباراته الدولية رقم 100 اليوم عندما يواجه فريقه بطل الخليج نظيره الصيني ضمن منافسات المجموعة الاولى من بطولة كأس آسيا 2011 في قطر. وكان اللاعب استهل مشوار المباريات الدولية من خلال المشاركة مع منتخب الكويت في دورة ألعاب غرب آسيا عام 2002 أمام المنتخب القطري. وقال وليد علي (30 عاما) «انا سعيد لدخول نادي الـ100 لانني اعتبر ذلك انجازا شخصيا عظيما».

وشهدت مسيرة اللاعب العام الماضي تحقيق العديد من الإنجازات، حيث تأهل المنتخب الكويتي إلى نهائيات كأس آسيا ،2011 ثم توج بلقب بطولة غرب آسيا وبطولة كأس الخليج. وحول فرصة منتخب بلاده في النهائيات القارية قال وليد علي «يمكن أن نعتبر أنفسنا من بين المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا، خصوصاً بعد فوزنا ببطولتين في الأشهر الأخيرة».

وأضاف «صحيح أننا لم نحقق الكثير من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة، ولكن بعد النجاح الأخير بات هناك شعور في صفوف الفريق بأننا قادرون على الفوز بهذه البطولة». وأشار إلى أن المنتخب الكويتي يضم خليطاً من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، وقال في هذا الصدد «انا واحد من بين ثلاثة لاعبين يبلغ عمرهم نحو 30 عاما، في حين أن بقية اللاعبين يبلغ معدل أعمارهم 23 عاما، والجميع مصمم على تحقيق النجاح». وختم «الروح الجماعية تسيطر على الفريق، وأنا كواحد من أكبر اللاعبين سنا في الفريق أعتقد أن هنالك مسؤولية كبيرة ملقاة علي، وبالتالي أحاول مساندة وتحفيز اللاعبين الشبان». يذكر ان بدر المطوع يحمل الرقم القياسي بين لاعبي المنتخب الحالي في عدد المباريات الدولية بـ(102).

تويتر