مارادونا يعـد بالعودة إلى التدريب في 2011

مارادونا يتمنى نفض غبار 2010 في العام الجديد. أ.ب

عاد المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين دييغو مارادونا ليل الخميس إلى ممارسة كرة القدم للصالات بمنطقة تيجري في العاصمة بوينس آيرس، في مباراة صرح قبل بدايتها باعتزامه العودة إلى تدريب أحد الفرق في .2011 ولعب مارادونا في صفوف الفريق الأرجنتيني الذي واجه باراغواي أمام جمهور غفير حمل أعلام نادي بوكا جونيورز.

وقبل اللقاء اعتبر أسطورة الكرة في البلد اللاتيني أن 2010 كان عاماً عصيباً. وأوضح «لم نتمكن من تحقيق ما كنا نصبو إليه في مونديال جنوب إفريقيا، وهو الفوز بكأس العالم، الأمر الذي كان مؤلماً، على كل حال أعتقد أن مشواري مع المنتخب كان رائعاً، ولم ندخل في مشكلة واحدة مع أي لاعب». وأكد المدرب الأرجنتيني السابق أنه سيبدأ في 2011 «مرحلة جديدة». وقال «سنقيم أنا ومانكو وإنريكي (مساعداه أليخاندرو مانكوسو وهيكتور إنريكي) مسألة العودة إلى التدريب. سنسعى خلف الأفضل، وأن نكون بالقرب من عائلاتنا. وإذا لم يحدث ذلك ، سيكون علينا البحث في مكان آخر».

ولم يرغب مارادونا في الدخول في جدل جديد مع خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي صرح أخيراً، بأن ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أفضل من ارتدى القميص رقم 10 في تاريخ الكرة في البلاد، وقال «لا أعتبر كلمات جروندونا هجوماً علي، خصوصاً أنني من أعطى ميسي القميص رقم .10 ربما كان ذلك الأمر الوحيد الذي قد اتفق فيه مع جروندونا. لو قال ذلك، فإن هذا يعني أنه تعاطى هذه المرة قرص الدواء الصحيح». بيد أن مارادونا عاد لانتقاد قرار تعيين خوليو سيزار فالتشوني مدرباً لبوكا جونيورز، وهو المنصب الذي كان يطمح لتوليه شخصيا. وقال «أتمنى كل التوفيق لفالتشوني، رغم أنني لم أكن لأختاره لو كان القرار بيدي. أتمنى أن يخرج بوكا جونيورز من الأزمة وأن يتعافى».

طباعة