4 دول قد تنسحب من كأس العالم 2018 والسبب!!

تداولت وسائل إعلام بريطانية أنباء عدة عن احتمال انسحاب انكلترا وأستراليا وبولندا واليابان من كأس العالم 2018 في روسيا، إذا ما تأكد وقوف موسكو خلف محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال.

ولفتت تقارير إعلامية من أبرزها الذي جاء على موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن: "انسحاب المنتخب الإنجليزي من المونديال احتمال مطروح، في حال تأكد وقوف موسكو وراء محاولة اغتيال الجاسوس الروسي المزدوج سكريبال".

وتابع الموقع أن منتخبات استراليا واليابان وبولندا قد تساند إنكلترا وتقاطع مونديال 2018.

وقال مصدر في البرلمان البريطاني، إن: "مجموعة الخيارات تناقش حالياً"، مشيراً إلى مقاطعة المونديال كأحد الخيارات.

وناقش وزراء بريطانيون فكرة عدم إرسال أي ممثل رسمي إنكليزي إلى المونديال، أو انسحاب بعثة المنتخب بالكامل، وفقاً لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

وفي حال أعلنت المنتخبات الأربعة انسحابها، فإن على الفيفا اختيار بديلاً عنها، مشيرين إلى وجود عدة منتخبات على قائمة البدائل، وعلى رأسها المنتخبين السوري والإيطالي، ليعيد بذلك أحلام السوريين التي اصطدمت في العارضة الاسترالية في لقاء إياب الملحق الاسيوي نوفمبر الماضي وحرمت نسور قاسيون التعادل في تلك المباراة وخسارتها "1-2" وتأهل الاستراليين إلى المونديال، إلا أن انسحاب المنتخبات الأربعة ستنعش هذه الاحلام برؤية المنتخب السوري لأول مرة في كاس العالم.

يشار إلى أن مقاطعة المونديال، إن حدثت، ستؤدي إلى حرمان الدول المنسحبة من المشاركة بمونديال 2022 في قطر، وفقاً للوائح "الفيفا"، التي تنص على إلزامية مشاركة المنتخبات في جميع مباريات البطولة حتى الخروج منها، أو التعرض للحرمان في البطولة التي تليها.

 

تويتر