حكم اخراج الزكاة عن الزوجة اذا كانت في دولة أخرى

    ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال يتعلق بزكاة الفطر "انا مقيم بالامارات لدي عائلتي بالمغرب تتكون من امي وزوجتي وابني الرضيع .استفساري حول زكاة الفطر هل اخرجها عنهم وما حكم ادا اخرجوها عني هناك .هل تخرج زوجتي عن امي .ام تخرجها امي عن زوجتي وابني للاشارة فالمنزل بالمغرب يعود لوالدتي".

    إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يجوز أن تخرج عن نفسك هنا وهم يخرجون عن أنفسهم في المغرب، فتوكَّلهم بذلك وتبعث بثمنها لهم لأنها واجبة عليك لكونك أنت الذي تنفق عليهم، فإن أخرجت عنهم حيث تقيم أنت جاز ذلك
    والله تعالى أعلم

    الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
    كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

    ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

    يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

    ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

    طباعة