العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    حكم الصلاة وراء الإمام في التلفاز

    ورد لموقع "الإمارات اليوم"، سؤال عن حكم الصلاة وراء الإمام من التلفاز.. "هل يجوز لي ان اصلي مع الامام الذي في التلفاز صلاة التراويح جماعة اسجد لسجوده واركع مع ركوعه؟".
     
    إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.
     
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجواب وبالله التوفيق:
     
    • لا يجوز الاقتداء بالإمام من خلال الإذاعة أو التلفزيون لعدم اجتماعهم في مكان واحد ، والشاشة لا تفيد القدوة مع بعد المسافة، فعلى الإنسان أن يستمع القرآن ويتدبر من خلال متابعته الصلاة والقراءة، وإذا أراد أن يصلي فيصلي مع من حضر لينال فضيلة الجماعة، فإن لم يجد صلى منفردا.

     

                                                            الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد                        
                                                                 
    كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

     

    ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

    يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

    ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ.

     

     

    طباعة