حكم قضاء أيام رمضان السابق بعد حلول الشهر الكريم

ورد لموقع "الإمارات اليوم"، سؤال عن كيفية القضاء عن أيام سابقة في رمضان.. "زوجتى عليها ايام قضاء من رمضان السابق وقد دخل عليها رمضان الحالي، والسؤال هل عليها قضاء ايام رمضان السابقة فقط أم يجب عليها كفارة؟".

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب وبالله التوفيق:
 
• يجب عليها مع القضاء فدية طعام مسكين عن كل يوم لتأخرها في القضاء حتى جاء رمضان الثاني، ، كما أفتى بذلك ستة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد كان بإمكانها أن تقضي في سائر العام.

 

                                                        الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد                        
                                                             
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء


 

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ.

طباعة