حكم مدة الافطار بسبب الحيض

ورد لموقع "الإمارات اليوم"، سؤال عن الافطار بسبب الحيض.. "انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة.. فالحقيقة اليوم انا مفطره والسبب انه بنزل مني شي يشبه الدم "بني مصفر"، والحالة هذه تتكرر عندي كل شهر اذ اني لم اعرف هل هي الدوره الشهرية ام شي اخر وللعلم ان مدتها تتجاوز 15 يوم وانا على هذه الحال منذ 23 يوم تقريباً ! اخاف أن تطول معي ولا اصوم في رمضان فهل وجب علي الصيام ام لا؟".

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

• عليك أن تراجعي الطبيبة لمعرفة ما إذا كان حيضا أو غيره، علما أن الحيض قد يستمر 15 يوما وهو أقصى أمد الحيض وما بعده يعتبر استحاضة، فعليك إذ لم تقدري على التمييز بين الحيض والاستحاضة، فاتبعي عادتك، وما زاد عن العادة استظهري بعدها بثلاثة أيام _ ثلاثة أيام إضافية _ وما وراءها يكون استحاضة.

الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

تويتر