حكم طلب المساعدة بالمال للعلاج

ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال عن طلب المال للعلاج.. "زوجتي مصابة بالسرطان وهي في مرحلة متقدمة هل يجوز لي طلب المساعدة لعلاجها من المرض او اصبر لانه هناك حالات اقل خطورة وتكاليف علاجها اقل لناس اخرين قد يكونوا بحاجة اكثر منا للمساعدة؟"

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التداوي سنة وليس واجبا فإن كنت تعلم أن الدواء لا يجدي نفعا فالصبر والتوكل على الله أفضل لا سيما إن كان الدواء فيه كلفة كبيرة لا تقدر عليها إلا بما ذكرت من سؤال الناس مع الأخذ بالأسباب العادية والله لا يعجزه شيء فهو الشافي سبحانه وهو يحي العظام وهي رميم
والله تعالى أعلم

الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

تويتر