حكم عدم دفع كفارة المرضعة

ورد لموقع "الإمارات اليوم"، سؤال عن كفارة المرضعة.. أريد أن أسأل أنا رمضان الماضي كنت حامل ومعي فقر دم لم أستطع أن أصوم لأن كنت أخذ دواء ولم ادفع كفارة ورمضان هذا الان عمر طفلتي خمسة أشهر وترضع رضاعة طبيعي ومبارح صمت اول يوم بس للاسف طفلتي جاعت ورفضت الحليب الصناعي هل يجوز أن أفطر وادفع كفارة وما هي الكفارة للمرضعة؟.

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

• نعم يجوز لك أن تفطري لإرضاعها وعليك قضاء الأيام التي أفطرتيها العام الماضي وما ستفطرينها هذا العام، وعليك مع القضاء إطعام مسكين عن كل يوم لتأخرك في القضاء ولكونه كان فطرا بسبب الغير كما ذهب إليك كذلك كثير من أهل العلم.

الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

تويتر