ماذا يتوجب على المرأة الحامل المفطرة في رمضان؟

    ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال عن افطار المرأة الحامل.. "ماذا يتوجب على المرأة الحامل المفطرة في شهر رمضان ، هل يجب ان تصوم ما فطرت او يمكنها دفع كفارة وهل يجب عليها ان تصوم الأيام التى فطرتها؟".

    إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجواب وبالله التوفيق
    يجب عليها قضاء الأيام التي أفطرتها بحسب قدرتها في أي أيام السنة مالم يأت رمضان الثاني ، فإن جاء رمضان الآخر وهي لم تقض ، فعليها مع القضاء فدية طعام مسكين بسبب التأخر ، ولا يجزئ عن القضاء الكفارة ، بل لا بد من القضاء كالمريض والمسافر .

    الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
    كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

    ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

    يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

    ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

    طباعة