هل الحقن الوريدي أو العضلي مفطر؟

ورد لموقع "الإمارات اليوم" سؤال عن الحقن الزريدي خلال فترة الصيام.. "شعرت بألم شديد فى البطن بعد تناول وجبة الإفطار وأخذت بعض العلاجات ولم أشعر بتحسن وقرب أذان الفجر ذهبت الى المستشفى وكانت درجة حرارتي مرتفعة وقررت الطبيبة أن تعطينى محلول وريد خافض للحرارة وأمبول في العضل مضاد للتقلصات وكان هذا بعد أذان الفجر مباشرة فهل الحقن الوريدى والعضلي هذا الذى أخذته من المفطرات؟ علما بأنني أكملت يومي صائما ولم اتناول اي دواء حتى أذان المغرب".

إليكم اجابة كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقن الوريدية - غير المغذية – لا تفطر الصائم وكذا العضلية، لأنها لم تدخل المعدة من المنافذ المفتوحة، فلم تؤثر على صحة الصوم، فما فعلته من إتمام صومك كان صوابا تقبل الله منا ومنك

الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد
كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء

ويقدم موقع "الإمارات اليوم" لقرائه الأعزاء بالتعاون مع كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الشيخ الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، اجابات للأسئلة الدينية التي تدور في أذهاننا خاصة مع قدوم الشهر الفضيل، لنعرضها لكم في قسم "رمضان" تحت عنوان "سؤال وفتوى"، ليتسنى لنا مشاركة همومهم وتساؤلاتهم بما يعود بالفائدة والنفع على الجميع.

يمكنكم ارسال الأسئلة المتعلقة بالشهر الفضيل ومتعلقات الحياة اليومية والصيام عبر البريد الالكتروني الخاص 1971ey@gmail.com.

ملاحظة: نظراً لكثرة الأسئلة نرجو تفهم أن الفتوى ستنشر في "الإمارات اليوم" بمشيئة الله في اليوم التالي من ارسال السؤال، شكراً لتفهمك عزيزي القارئ

طباعة