«بنك الطعام» يوزّع 8000 طن أغذية منذ 2017

    الهاجري يشارك في توزيع وجبات طعام على العمال. من المصدر

    أفاد نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، مدير عام بلدية دبي، داوود الهاجري، بأن البنك وزّع نحو 8000 طن أغذية منذ تدشينه عام 2017، لافتاً إلى أن عدد مواقع البنك وصل إلى خمسة بعد افتتاح فرعي رأس الخيمة وعجمان، أخيراً، بهدف الإسهام في تعزيز العمل الخيري، عبر توظيف كل الجهود والطاقات لإرساء مفاهيم المشاركة والعطاء ببعده الإنساني.

    وقال الهاجري، في بيان أمس: «نسعى لأن يكون البنك منظومة إنسانية متكاملة تعزز روح التعاضد في المجتمع، عبر الاستفادة من فائض الأغذية ضمن إطار مؤسسي مُستدام، بحيث يكون جميع المواطنين والمقيمين جزءاً فاعلاً في هذا النهج الخيري، فضلاً عن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليل هدر الطعام».

    وأشار إلى أن البنك وزّع 7943 طناً من الأغذية، منذ بدء تشغيل البنك حتى نهاية أبريل الماضي، ووقع اتفاقات مع 50 مؤسسة غذائية، و13 جمعية خيرية، وثلاثة مواثيق شراكة مع بنوك الطعام الأخرى على مستوى العالم العربي.

    وأضاف الهاجري أنه تم خلال الفترة نفسها توزيع ثلاجات بنك الإمارات للطعام، منها 80 ثلاجة في مساجد إمارة دبي، و10 ثلاجات في عجمان، بالإضافة إلى 10 ثلاجات في رأس الخيمة.

    وقال إن البنك حقق قفزة منذ افتتاحه حيث وزّع العام الجاري 554 طناً من الأغذية، وفي عام 2018 وزع 2645 طناً، لافتاً إلى أن البنك وضع برنامجاً خاصاً لشهر رمضان، من خلال تحضير نحو 3500 وجبة فطور وسحوب يومياً خلال الشهر الفضيل، وتوزيع الثلاجات التابعة للبنك بالتعاون مع شركة «كريم»، إضافة إلى البرامج الأخرى التي تصبّ في العمل الخيري.

     

    طباعة