أحداث وصور

ارتفاع حصيلة زلازل اليابان إلى 62 قتيلاً على الأقل

صورة

ارتفع عدد ضحايا الزلازل القوية على الساحل الغربي لليابان إلى 62 قتيلاً على الأقل. ولقي ما لا يقل عن 62 شخصاً حتفهم في مقاطعة إيشيكاوا التي تضررت بشدة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، صباح أمس. وفي بلدات مثل واجيما وسوزو ونوتو في شبه جزيرة نوتو انهارت العديد من المنازل أو دمرتها الحرائق.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن المدى الكامل للدمار لم يتم تقييمه بعد، ومنذ العام الجديد اهتزت المنطقة بسلسلة من الزلازل، وبلغت قوة الزلزال الأكثر عنفاً 7.6 درجات الإثنين، ولاتزال الانهيارات الطينية والحطام والطرق التى تقطعت أوصالها تعيق أعمال البحث عن ناجين. من جانبها، حذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من احتمال وقوع المزيد من الانهيارات الأرضية بسبب هطول الأمطار من حين إلى آخر، والتي من المتوقع أن تستمر حتى اليوم الخميس.

وقالت القوات المسلحة اليابانية إنها ترغب في استخدام المروحيات من أجل توصيل إمدادات الإغاثة إلى المناطق المعزولة، فيما أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، عن مضاعفة عدد الجنود المنتشرين في المنطقة المنكوبة، مضيفاً أن هناك 1000 جندي آخر سيتم إضافتهم إلى الـ1000 جندي المنتشرين في المنطقة بالفعل.

تويتر