انطلاق فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة للوفاق الوطني في السودان

انطلقت بالعاصمة السودانية الخرطوم  اليوم السبت فعاليات مؤتمر المائدة المستديرة ضمن مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني وسط مشاركة واسعة من الأحزاب السياسية والكيانات الثورية وبعض سفراء الدول وممثلي البعثات الدبلوماسية ومبعوث الإتحاد الإفريقي.

ووفق وكالة السودان للأنباء( سونا) اليوم ، يتخلل المؤتمر ، الذي يستمر لمدة يومين ، جلسات حوار تعنى بقضايا الفترة الانتقاليه واخرى تهتم بمعاش الناس واخرى تناقش السلام والعدالة الانتقالية ، فضلا عن الخروج بتوصيات تسهم في معالجة الوضع الراهن.

وأكد مبارك الفاضل رئيس حزب الأمة أهمية توحيد الرؤى في أبسط مقوماتها حتى الوصول إلى انتخابات حره ونزيهة، مشيرا إلى ضرورة منع أي فتنة بين الشعب والجيش حتى لاتخرج الأوضاع عن السيطرة.

وانتقد عدم رغبة بعض الجهات الذهاب إلى انتخابات حرة ونزيهة لأنها تخشى الانتخابات بحكم عدم وجود قاعدة تمكنها من الفوز بالانتخابات، مؤكداً دعمه لمبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني حتى يخرج السودان إلى بر الأمان.

بدوره ، شدد موسى محمد آحمد  ممثل "مؤتمر البجا"، على ضرورة وجود رؤية وطنية لحفظ أمن وإستقرار البلاد ، مطالبا بأهمية تنسيق الجهود من أجل مستقبل أفضل حتى يستقر السودان.

بينما ، رأي مصطفى ابراهيم عبدالله  عضو "حزب الوعد"  أن التنازل من أجل رفعة البلد هو أمر دين ، مؤكداً دعم مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني وقال " إننا أتينا إليها طائعين من أجل الوطن".

طباعة