العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    قادة التعليم يحذرون.. طلاب بريطانيون يزورون اختبار كورونا للهروب من المدرسة

     

    اكتشف طلاب بريطانيون طريقة لتغيير نتيجة الاختبار المنزلي الخاص بالكشف عن كورونا، وتحويل النتيجة إلى إيجابية باستخدام مشروبات مثل كوكا كولا وبعض الفواكه الحمضية.

    وحذر قادة التعليم في بريطانيا من هذا التصرف، الذي وصفوه بأنه لا يساعد جهود استعادة العملية التعليمية، خاصة أن الطلاب يستخدمونه للحصول على نتيجة مزورة، تزعم إصابتهم بفيروس كورونا، حتى لا يذهبوا إلى المدارس.

    ويظهر ذلك في الفيديوهات التي يمكن مشاهدتها في تقرير عن تزوير اختبار كورونا المنزلي نشره موقع "آي نيوز" البريطاني.

    ونشر طلاب بريطانيون مقاطع الفيديو على موقع "تيك توك" يتحدثون فيه عن طريق الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا السريع، حتى إذا لم تكن مصابا.

    وحققت الفيديوهات، التي تم نشرها بهذا الشأن أكثر من 6 ملايين و500 ألف مشاهدة وأكثر من 20 ألف متابع، وهو ما أزعج المسؤولين عن التعليم في بريطانيا، الذي أكدوا أنه هذا الأمر لا يساهم في استمرار العملية التعليمية.

    لكنهم أشاروا إلى أن عدد المشاركين في استخدام هذه الاختبارات المزيفة من الطلاب ليس بأعداد كبيرة، وأن غالبية الطلاب يجرون الاختبار المنزلي الخاصة بكرورنا بطريقة صحيحة.

    ودعا مسؤولو التعليم أولياء الأمور للتأكد من استخدام أبنائهم لاختبارات كورونا السريعة بطريقة صحيحة، مطالبين الطلاب الذين يحبون إجراء التجارب الكيميائية بالذهاب إلى معامل المدارس للقيام بدلا من نشر فيديوهات على "تيك توك".

    ويزعم معدو تلك الفيديوهات أنه يمكن للطلاب استخدام العديد من المواد لتزييف نتائج اختبارات كورونا والحصول على نتيجة إيجابية، بصورة تتيح لهم عدم الذهاب إلى المدارس.

    ومن الأشياء التي تحدث عنها معدو تلك الفيديوهات الكوكا كولا وصلصة التفاح والخل، وفاكهة الكيوي ومعقم الأيدي.

    لكن العديد من المستخدمين أوضح أنه يجب أن يتبع ذلك تحليل معملي للكشف عن حقيقة الإصابة بفيروس كورونا من عدمه، حتى لا تكون تلك الخدع سببا في إخفاء الإصابة الفعلية بفيروس كورونا.

    طباعة