العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر برلين الثاني حول ليبيا

    الإمارات: الحوار السياسي هو الحل الوحيد للأزمة الليبية

    مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا عقد بمشاركة وزراء خارجية وكبار المسؤولين في عدد من دول العالم. إي.بي.إيه

    ترأس وزير الدولة خليفة شاهين المرر، وفد دولة الإمارات في مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا على مستوى وزراء الخارجية، الذي انطلقت أعماله أمس في مقر وزارة الخارجية الألمانية في العاصمة برلين، بمشاركة وزراء خارجية وكبار المسؤولين في عدد من دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية.

    وجدد المرر في مداخلة لدولة الإمارات التأكيد على أن الحوار السياسي الليبي هو الحل الوحيد للأزمة الليبية، مشيراً إلى أهمية تحقيق التقدم في المسار الأمني بالتوازي مع المسارات الأخرى من خلال الالتزام بتطبيق جميع بنود اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك فتح الطريق الساحلي، وإخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، وبشكل عاجل.

    كما دعا الأطراف الليبية والدولية إلى الالتزام بالعملية السياسية ومتطلبات إنجاحها لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدة المؤسسات الليبية، بما يخدم تطلعات الشعب الليبي في بناء مستقبل مشرق وأكثر ازدهاراً.

    وأشاد بالتطورات الإيجابية في مسار حل الأزمة الليبية، مرحباً بتبني مجلس الأمن القرار رقم (2570) لعام 2021، والقرار رقم (2571) لعام 2021، إضافة إلى القرار رقم (2510) لعام 2021، والتي هي جميعها داعمة لتنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، وتدعو إلى البناء على الإنجازات التي تحققت في مسار حل الأزمة الليبية.

    ورحب المرر بانضمام الأشقاء الليبيين إلى مسار مؤتمر برلين، معرباً عن خالص الشكر والتقدير لجمهورية ألمانيا الصديقة، وللأمم المتحدة على الجهود المبذولة لاستضافة هذا المؤتمر، وتحقيق التقدم في مسار حل الأزمة الليبية.

    • المرر دعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالعملية السياسية.

    طباعة