الأمم المتحدة: مانحون يتعهدون بدفع 340 مليون دولار لمساعدة الروهينغا

أطفال لاجئون من الروهينغا بمقاطعة كوكس بازار في بنغلاديش. أرشيفية

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أمس، إن المانحين تعهدوا بدفع 340 مليون دولار، أي أكثر من ثلث مليار دولار كانت المفوضية ناشدت بجمعها لمساعدة اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش.

وقال المفوض السامي لشؤون الإنسان، فيليبو غراندي، في إفادة بجنيف إن المانحين تعهدوا حتى الآن بدفع 340 مليون دولار في برنامج 2021، أي أن نسبة التمويل تبلغ في الوقت الراهن 36%.

من جانب آخر، قال مسؤول في الحكومة الهندية، أمس، إن عدد اللاجئين القادمين من ميانمار إلى الهند تجاوز 15 ألفاً، ومن المرجح أن يعبر المزيدُ الحدودَ مع احتدام القتال في بعض أنحاء ميانمار، بسبب الاضطرابات التي أعقبت انقلاب الأول من فبراير العسكري. وقال نائب رئيس مجلس التخطيط في ولاية ميزورام، إتش. راماواي، إنه بحلول أبريل عبر الحدود نحو 1800 شخص من ميانمار، منهم عدد من أعضاء البرلمان، مضيفاً أن العدد تضخم في الآونة الأخيرة ليتجاوز 15 ألفاً و400. وذكر أن السكان والمنظمات غير الحكومية يهتمون بشؤون الوافدين، لكن حكومة الولاية طلبت مساعدة من السلطات الاتحادية.

وأضاف أنه مع زيادة حدة القتال في ولاية تشين بشمال غرب ميانمار، المقابلة لولاية ميزورام الهندية، فإن من المتوقع زيادة عدد اللاجئين الوافدين إلى الهند.

طباعة