هجمات سريلانكا.. ارتفاع أعداد الضحايا إلى 290 قتيلاً واعتقال 24 شخصاً على صلة بالتفجيرات

ارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة الهجمات، التي ضربت سريلانكا، يوم أمس، إلى 290 قتيلاً على الأقل، فيما قال مسؤولون إن السلطات ألقت القبض على 24 شخصاً، على صلة بالتفجيرات.

وفي وقت أكد فيه المحققون أن انتحاريين نفذوا ستاً من الهجمات، قال المحلل الحكومي إن ويليانجا، للصحافيين، إن انتحاريين قاموا بتنفيذ ثلاث هجمات على الكنائس، وثلاث أخرى استهدفت فنادق في العاصمة.

وتحقق إدارة المحللين الحكوميين، التابعة لوزارة الدفاع في ما إذا كان انتحاريان قاما بتنفيذ إحدى الهجمات التي استهدفت فندقاً، ما يعني أن سبعة انتحاريين نفذوا الهجمات.

وقال المتحدث باسم الشرطة، روان جوناسيكارا، إن إدارة التحقيقات الجنائية تقوم بالتحقيق مع الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم، وجميعهم مواطنون من سريلانكا.

وقد ارتفعت حصيلة الضحايا، خلال الليل، بعد وفاة عدد من الضحايا في المستشفى، والعثور على جثث أخرى عدة.

من جهة ثانية، قالت وزارة الإعلام إن السلطات السريلانكية أمرت بفرض حظر تجول في العاصمة كولومبو، ليوم ثانٍ، من الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين (1430 بتوقيت غرينتش)، إلى الرابعة فجراً غداً الثلاثاء (2230 بتوقيت غرينتش).

وتُجري قوات الأمن عمليات تفتيش في أنحاء متفرقة على مستوى البلاد، للبحث عمن يقفون وراء تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق، وأسفرت عن مقتل 290 شخصاً، وإصابة نحو 500. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

تويتر