ظهور «كيم وترامب» في هانوي قبل القمة

ذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلين متنكرين في هيئة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ظهرا في منطقة وسط مدينة هانوي، عاصمة فيتنام، قبل أيام من قمة مرتقبة بين الزعيمين.
 
وأظهرت صور، نشرها موقع «زينغ دوت كوم» المحلي الإلكتروني، الرجلين، بتسريحتي الشعر المميزتين لكيم وترامب، وهما يتصافحان أمام دار أوبرا هانوي، في مراسم دبلوماسية وهمية.
 
وذكر الموقع الإخباري أن الرجلين حاولا دخول فندق قريب، ولكن طُلب إليهما المغادرة نظرا لعدم وجود حجز مسبق.
 
وذكر موقع «في.إن.إكسبرس» الإخباري أن الاثنين شوهدا لاحقا بالقرب من ضريح في مدينة هو شي منه، وكان يرافقهما خمسة حراس شخصيين يرتدون سترات سوداء، تم تأجيرهما من أجل تلك المزحة.
 
ويدعى صاحب شخصية كيم هوارد إكس، وهو كاتب ساخر، يقيم في هونج كونج، ومعروف أنه ظهر في نفس هيئة كيم على هامش الأحداث الدولية الرئيسية، مثل أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية لعام 2018 وكأس العالم لعام 2018.
 
وخلال القمة السابقة بين ترامب وكيم في سنغافورة، قال إكس على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بأنه تم اعتقاله، أثناء دخوله البلاد وحذره مسؤولو الهجرة بالابتعاد عن القمة.
 
وذكرت صحيفة «توي تري» أن صاحب شخصية ترامب، كندي /30 عاما/ يدعى روسيل وايت.
 
ومن المقرر أن يعقد ترامب وكيم قمة ثانية في هانوي يومي 27 و28 فبراير، حيث من المتوقع أن يتفاوضا بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
طباعة