ترامب يهاجم وزير العدل جيف سيشنز مجدداً

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مجدداً، أمس، وزير العدل، جيف سيشنز، غداة قيام الأخير بخطوة نادرة، تمثلت في الرد على انتقادات الرئيس.

وفي سلسلة تغريدات في وقت مبكر أمس، استخدم ترامب عبارات من بيان أصدره سيشنز، الخميس الماضي، وفسّر على أنه يتضمن هجوماً مبطناً على الرئيس الذي سبق أن انتقده بسبب تنحيه عن التحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات.

وكتب ترامب «وزارة العدل لن تتأثر بالاعتبارات السياسية. جيف هذا عظيم، وما يريده الجميع، لذا انظر في كل الفساد في الجانب الآخر».

ثم عدّد ما قال إنه أمثلة على ذلك، كرسائل هيلاري ترامب البريدية، التي تم محوها، وما وصفه بأكاذيب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي، وما قال ترامب إنه تضارب في المصالح لدى روبرت مولر - المحقق الخاص في ملف التدخل الروسي.

وفي تغريدة لاحقة عدّد ترامب أموراً أخرى، قال إن على سيشنز التحقيق فيها، ومنها ملف يتردد أنه يحتوي على فضائح جنسية متعلقة بترامب، وكذلك ما قال الرئيس الجمهوري إنه مراقبة غير قانونية لحملته في فترة الرئيس السابق باراك أوباما.

وكتب ترامب «هيا جيف، يمكنك القيام بذلك، البلاد تنتظر!».

وكان سيشنز أصدر بياناً الخميس الماضي، قال فيه «مادمت أشغل منصب وزير العدل، فلن تتأثر الوزارة بالاعتبارات السياسية، أطالب بأعلى المعايير، وحين لا تتوافر، أتحرك».