المعارضة القطرية: تميم شن حملة اعتقالات في «أم صلال»

تميم بن حمد. أرشيفية

أعلن ائتلاف المعارضة القطرية، أمس، أن جهاز أمن النظام القطري شن فجر الجمعة حملة اعتقالات في منطقة «أم صلال»، بعد قيام مجموعة من الأهالي الشرفاء بالتعبير عن غضبهم و«المطالبة بوقف الحرمان الذي يطال منطقتهم».

وأكدت المعارضة، في تدوينات على موقع «تويتر»، أن أم صلال «أصدق مثال على ما يعانيه المواطنون القطريون الشرفاء من ظلم تميم وحاشيته ومافياته، التي تنهب الميزانيات ومدخرات شعبنا الغالي».

ولفتت إلى أن «حملة الاعتقالات التي جرت شملت قطريين، لم يبلغ العديد منهم السابعة عشر عاماً، وكانوا مع آبائهم الذين قدموا الأربعاء الماضي إلى مبنى البلدية لتسجيل اعتراضاتهم على حرمان منطقتهم».

وقالت المعارضة القطرية إن «البلديات وفروعها التي يتباهى النظام بها مع وزارة البلدية والبيئة، ليست إلا فروعاً أمنية تتجسس على المواطنين والمقيمين، وتجمع المعلومات اليومية عنهم».

وأشار إلى أنها «تضع أمام المنظمات الحقوقية العربية والعالمية الصادقة وغير العميلة لنظام تميم ما ارتكبه جهاز أمن القمع من انتهاكات بحق أهالي أم صلال، ولتضاف إلى عشرات الانتهاكات اليومية بحق مواطنينا».

من جهة أخرى، دان ائتلاف المعارضة القطرية أول من أمس، استمرار مجموعات من الفرنسيين الترويج للنظام القطري الإرهابي، والذين يتخذون لأنفسهم ألقاباً تظهر كأنهم يتكلمون باسم الحكومة الفرنسية.

وأعاد الائتلاف في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع «تويتر» مطالبة السلطات الفرنسية باتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية ضد المنظومات «الإخوانية»، التابعة لتميم في فرنسا، والتي تقوم بدفع الرشى لهؤلاء الفرنسيين وتغريهم بالوعود والوظائف في أجهزة النظام ومؤسساته الفاسدة.

تويتر