بالصور.. زحام واحتفالات ورقص أمام السفارة المصرية بأبوظبي في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة

صورة

اصطف آلاف الناخبين من المصريين المقيمين في الدولة منذ التاسعة من صباح اليوم، أمام مقر السفارة المصرية في أبوظبي، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، في تظاهرة مملوءة بمشاعر الحب والوفاء والولاء للوطن عنوانها "جئنا من أجل مستقبل مصر" للمشاركة في إنجاز الاستحقاق الرئاسي الثاني لتحقيق البناء والاستقرار .

وامتدت طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة في أبوطبي، إلى الشوارع الرئيسة والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجي بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار.

فيما شهدت منطقة السفارات بأبوظبي ازدحاماً كبيرا للسيارات والمترجلين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج والتي تنتهي في تمام التاسعة مساء الأحد 18 مارس الجاري.

وأشار  سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وائل جاد، أن الساعات الأولى من بدء الانتخابات الرئاسية في لجنة السفارة بأبوظبي شهدت إقبالاً كبيراً من المصريين المقيمين والموجودين في الإمارات، حيث توافدت أعداد غفيرة على مقر اللجنة قبل الموعد الرسمي لفتح اللجنة المقرر في الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضح أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية تسير بشكل طبيعي،  وتتم المشاركة في الاقتراع الرئاسي 2018 من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر، مشيراً إلى أنه يحق لكل مواطن مصري متواجد بدولة الإمارات "مقيما أو زائرا" المشاركة في العملية الانتخابية خلال فترة التصويت -على ان يحمل أصل بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر شريطة أن يكون ساري من حيث الصلاحية.

 

تويتر