الحريري: حفظ الاستقرار في لبنان من أولويات الحكومة

الحريري حثّ اللبنانيين على تقديم مصلحة لبنان. أ.ب

طالب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أمس، بوجوب الالتزام الفعلي بسياسة النأي بالنفس، مؤكداً أن حفظ الاستقرار في لبنان من أولويات عمل الحكومة.

وخلال رعايته افتتاح أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، تحت عنوان «توأمة الإعمار والتنمية: معاً لمواجهة التحديات الاقتصادية»، أمس، في بيروت، قال الحريري «أؤكد لكم أننا في لبنان، همّنا الأساسي هو الاستقرار، وهذا ما سنعمل عليه بإذن الله».

وأضاف أن «المرحلة التي مرّت تشكل صحوة لنا جميعاً، لننظر إلى مصلحة لبنان أولاً قبل أن ننظر إلى المشكلات حولنا، فالمشكلات التي تحيط بنا مهمة، ولكن لبنان أهم، وعلاقاتنا مع أشقائنا العرب يجب أن تكون الأساس، وعلينا أن نبحث في كل الوسائل لنتمكن من الوصول لأن يكون للبنان نأي حقيقي وصريح بالنفس، وليس بالقول فقط، ولكن بالفعل أيضاً».

وتابع الحريري «يجب أن نقف على قدمينا في بلدنا لبنان، ونتكاتف جميعاً لمصلحته».

وأكد الحريري أيضاً ضرورة التزام لبنان بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية «ليس بالقول، ولكن بالفعل أيضاً».

وكان الحريري قد أعلن الأربعاء الماضي، تريثه في تقديم استقالته إلى الحكومة، إفساحاً في المجال لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها، بناء على طلب من رئيس الجمهورية ميشال عون.

وقال قيادي في تيار المستقبل، الذي يتزعمه الحريري، إن قرار الحريري التريث بدلاً من تقديم استقالته رسمياً من رئاسة الوزراء، كان «خطوة حكيمة»، ستسمح بمزيد من الحوار.

 

تويتر