الإمارات تدعم صندوق الكوارث في فلوريدا بـ 10 ملايين دولار

إعصار إيرما تسبّب في إحداث دمار واسع بولاية فلوريدا. أرشيفية

قدّمت دولة الإمارات منحة بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم صندوق الكوارث في ولاية فلوريدا الأميركية، في جهود البناء وإعادة الإعمار في إعقاب إعصار إيرما، الذي تسبب في إحداث دمار على نطاق واسع بمناطق مختلفة من الولاية.

صرّح بذلك سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية يوسف مانع العتيبة، عقب محادثات أجراها مع حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت، للتنسيق بشأن هذه المنحة التي ستساعد على إعادة البناء في المناطق الأكثر تضرراً في الولاية.

وأكد السفير العتيبة تضامن شعب الإمارات مع مواطني فلوريدا، الذين تضرروا من إعصار إيرما، وقال إن الصمود والمرونة التي أظهرها مجتمع فلوريدا في تلك الفترة الصعبة، يعدان مصدر إلهام للجميع، معرباً عن ثقته بأن المناطق المتضررة من إعصار إيرما ستتعافى وتتجاوز هذه المحنة، وتكون أقوى من أي وقت مضى.

وأضاف العتيبة أن دولة الإمارات دخلت منذ فترة طويلة في شراكة قوية مع ولاية فلوريدا.. ونحن فخورون بمساعدة هذه الولاية في جهود إعادة البناء والتعمير.

من جانبه، أعرب حاكم ولاية فلوريدا عن امتنانه لدعم دولة الإمارات، وقال «إن هذا التبرع سيسهم في مساعدة الأسر المتضررة من إعصار إيرما، ونحن نقدر هذا الدعم لصندوق الكوارث في فلوريدا».

وسيقوم مسؤولون من سفارة الدولة في واشنطن دي سي، بالتنسيق مع المسؤولين والقادة المحليين في صندوق فلوريدا للكوارث، لتحديد البرامج المحددة التي ستكون مدعومة من قبل هذا الصندوق، كما سيناقش المسؤولون مشروعات إضافية قد تحتاج إليها المنطقة، ويشارك فيها متطوعون إماراتيون.

وأوضح السفير يوسف العتيبة أن دولة الإمارات لديها علاقات قوية مع ولاية فلوريدا، من خلال التبادل التجاري والاستثمارات الاقتصادية، مشيراً إلى أن ولاية فلوريدا تعد واحدة من أكبر الولايات الأميركية المصدرة لدولة الإمارات، حيث بلغت قيمة صادرات الولاية من السلع والمعدات إلى الإمارات 1.5 مليار دولار في عام 2016، كما أن شركات الاستثمار الإماراتية تلعب دوراً في إنعاش الاقتصاد في تلك الولاية.

تويتر