شكري وسلامة يبحثان في القاهرة جهود تسوية الأزمة الليبية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، أمس، مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، جهود تسوية الأزمة الليبية، كما بحث مع نظيرته الغينية، مكالي كمارا، التي تزور القاهرة حالياً، مكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن وتسوية النزاعات في القارة الإفريقية. وصرح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، في بيان صحافي أمس، بأن الوزير شكري حرص في اللقاء على اطلاع المبعوث الأممي على رؤية مصر تجاه آخر المستجدات في الشأن الليبي على الصعيدين السياسي والأمني، والتحديات التي تواجهها مصر من استمرار حالة الانفلات الأمني في ليبيا، فضلاً عن التعرف إلى نتائج الاتصالات والمشاورات التي قام بها غسان سلامة أخيراً مع عدد من الشخصيات والقوى الفاعلة على الساحة الليبية، وجولاته الميدانية في عدد من المدن الليبية، فضلاً عن اتصالاته مع الأطراف الإقليمية والدولية ذات الصِّلة. من جانبه، أشاد سلامة بالدور المصري من أجل حلحلة الأزمة في ليبيا. وطبقاً للمتحدث، اتفق الجانبان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين الأمم المتحدة ومصر في ما يتعلق بتعزيز جهود بناء التوافق الوطني في ليبيا، وبما يضمن الحفاظ على وحدة واستقلالية الأراضي الليبية.

وكان شكري بحث مع وزيرة خارجية غينيا، مكالي كمارا، مكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن وتسوية النزاعات في القارة الإفريقية، حيث أعرب شكري، بحسب بيان صحافي لأحمد أبوزيد، عن تقديره لحرص الوزيرة الغينية على تلبية الدعوة لزيارة مصر، مشيراً إلى تطلعه لعقد الدورة المقبلة للجنة المشتركة بين البلدين في شهر نوفمبر المقبل على مستوى وزيري الخارجية.

وأكد شكري اهتمام مصر بتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية والزراعية بين البلدين، بما يرتقي إلى مستوى العلاقات المتميزة وتطلعات شعبي البلدين.

تويتر