ماكرون يجمع بين السراج وحفتر في فرنسا اليوم.. وقرقاش يعتبر الاجتماع «خطوة إيجابية»

أنور قرقاش. أرشيفية

أعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، سيعقد اجتماعاً اليوم، يجمـــــــع بين رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفـــــــة حفتر، في خطـــــــــوة اعتبرها وزير الدولة للشؤون الخــــــــارجية، الدكتور أنور قرقاش، «إيجابية».

وقالت الرئاسة في بيان: «تعتزم فرنسا من خلال هذه المبادرة تسهيل تفاهم سياسي بين رئيس المجلس (الرئاسي) الليبي وقائد الجيش الوطني، في وقت يتولى الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة غـــــسان سلامة، الذي يشارك في اللقاء، مهامه وسيطاً للأمم المتحدة».

وتابع البيان أن «فرنسا تعتزم بالتشاور مع كل شركائها تقديم دعمها للجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، تجمع مجمل الأطراف الليبيين». وأشار البيان إلى أن التحدي يتمثل في بناء دولة قادرة على تلبية الحاجات الأساسية لليبيين، ولديها جيش نظامي موحد تحت إشراف السلطة المدنية.

من جانبه، قال الدكتور أنور قرقاش، في تغريدة على حسابه في موقع «تويتر»، إن «لقاء رئيس الوزراء السراج والفريق حفتر في باريس خطوة إيجابية أخرى في المساعي الإيجابية لتحقيق الأمن والاستقرار.. الحوار الليبي أساس النجاح».

 

تويتر