تيموشنكو تترشح للرئاسة.. والروس يحرمون أوباما من «الفودكا»

يوليا تيموشنكو. رويترز

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة، يوليا تيموشنكو، أمس، أنها ستكون مرشحة إلى الانتخابات الرئاسية الأوكرانية في 25 مايو المقبل. وقالت تيموشنكو في مؤتمر صحافي في كييف «أنوي الترشح إلى منصب الرئيس».

وتبنت الجمعية العامة في الأمم المتحدة، أمس، قراراً يؤكد وحدة الأراضي الأوكرانية، ورفض ضم روسيا للقرم ومدينة سيفاستوبول إليها.

من ناحية أخرى، بدأ الروس حملة على الإنترنت لفرض «عقوبات» هزلية على الرئيس الأميركي باراك أوباما رداً على العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو بسبب أزمة القرم.

وبدأ مستخدمو موقع «تويتر» حملة تضامنية تحت شعار «عقوباتي»، قالوا فيها إنهم سيحرمون أوباما من كل شيء تشتهر به روسيا من الكافيار الأحمر إلى الفودكا. كما نشر مركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو في أحد اعلاناته حظراً على أوباما وأعضاء الكونغرس الأميركي، ما يبرز مدى التأييد الذي يلقاه قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضم منطقة القرم إلى روسيا.

كما نشر أحد مستخدمي موقع إنستغرام لتحميل الصور الفوتوغرافية صورة للرئيس الأميركي وهو مقطب الوجه، وقال في رسالته «أوباما وكل الأعضاء في الادارة الأميركية ومجلس الشيوخ والكونغرس ممنوعون من تهنئتي بعيد ميلادي».

 

تويتر