مياه الأمطار تغمر مئات المنازل في غزة.. وإجلاء السكان بالقوارب

الدفاع المدني يجلي سكان غزة بالقوارب بسبب الفيضانات. رويترز

غمرت مياه الأمطار، أمس، مئات المنازل في غزة، حيث اضطر أفراد الدفاع المدني للاستعانة بقوارب صيد صغيرة لإجلاء عائلات، بينما أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية «حماس» عن إيواء المتضررين في عدد من المدارس الحكومية في القطاع.

وقدر موظفون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ارتفاع المياه في بعض المناطق بثلاثة أمتار، وتصل إلى «الطابق الثاني عند بعض المباني»، كما قال المتحدث باسم الوكالة.

وأوضحت الوكالة أنها عملت «في قطاع غزة مع البلديات والمجالس المحلية لإجلاء عشرات ضحايا الفيضانات، خصوصاً في المناطق الشمالية التي شهدت فيضانات شديدة».

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة المقالة إيهاب الغصين، على صفحته على «فيس بوك» إن حكومته «تفقدت أكثر من 662 أسرة في قطاع غزة، وقدرت أعداد الأسر المتضررة بـ458». وأكد أن حكومته «مستنفرة بشكل كامل للتعامل مع المنخفض، وبدأت بتنفيذ خطة أعدتها لجنة حكومية خاصة للتعامل مع الكوارث».

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة، أشرف القدرة، إن «66 مواطناً أصيبوا خلال موجة الصقيع، وجميعها إصابات ما بين طفيفة ومتوسطة، باستثناء ثلاث إصابات خطرة لرجلين مسنين وطفل».

تويتر