أعضاء «الجامعة» يطالبون موسى بالاستمرار

عمرو موسى. رويترز

أجمع المندوبون الدائمون للدول العربية الاعضاء في جامعة الدول العربية على ضرورة استمرار عمرو موسى في منصبه أميناً عاماً للجامعة من أجل«ترتيب البيت العربي»، وعدم ترك الجامعة في ظل الفترة الحرجة التي يمر بها الوطن العربي.

الدين العام لمصر 183.7 مليار دولار

قال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط، أمس، إن الدين العام لمصر بلغ 1080 مليار جنيه مصري (183.7 مليار دولار) في يونيو ،2010 بما يعادل 89.5 ٪ من الناتج المحلي الاجمالي. ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن الملط قوله إن الرقم يشمل الدين المحلي البالغ 888 مليار جنيه، ويعادل 73.6٪ من الناتج المحلي. ولم يذكر أرقاماً للمقارنة لكنه قال إن البيانات تظهر أن الدين العام قد تجاوز «الحدود الآمنة».

ونالت الاضطرابات السياسية في مصر من اقتصاد البلاد، لاسيما قطاع السياحة، وينظم موظفو القطاع العام احتجاجات غاضبة واضرابات للمطالبة بزيادة الأجور. القاهرة ــ رويترز

ووقف المندوبون دقيقة حداد على روح «شهداء ميدان التحرير»، الذين فقدوا أرواحهم في احتجاجات شهدتها مصر على مدار 18 يوماً، أدت إلى تنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن الحكم.

وأشاد المندبون بالجيش المصري وكفاءته في إدارة الأزمة التي مرت بها مصر مع جميع فئات الشعب.

وأبدى المندوبون في اجتماعهم التشاوري برئاسة موسى في مقر الجامعة، استعداد الدول العربية لمساعدة مصر في جميع المجالات من أجل استقرارها، خصوصاً في مجال الاستثمار وضخ أموال في المصارف ليتعافى الاقتصاد المصري، معبرين عن احترامهم لإرادة الشعب المصري واختياراته.

وفتحت الجامعة العربية أبوابها الأمامية المطلة على ميدان التحرير، وبدأ الموظفون الانتظام في العمل.

طباعة