بدعم من «الهلال».. محافظ الحديدة يفتتح 4 مدارس بمديرية الخوخة

افتتح محافظ الحديدة، الحسن علي طاهر، أربع مدارس في مديرية الخوخة الواقعة على الساحل الغربي لليمن، بعد صيانتها وتأهيلها بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في إطار مشروعات الهيئة لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية، خصوصاً دعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته في المناطق المحررة التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

عودة خدمات الهاتف الثابت والإنترنت و«يمن موبايل» إلى مدينة المخاء.

وحضر افتتاح مدارس «الشروق» و«الطليعة» و«الفوز» و«عمر بن الخطاب» فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن، ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الخوخة إبراهيم علي حسين، وعدد من المسؤولين اليمنيين.

وأعرب محافظ الحديدة عن خالص الشكر والعرفان لدولة الإمارات على دعمها السخي والمتواصل لأهالي الساحل الغربي لليمن وكل المناطق المحررة، خصوصاً على صعيد القطاع التعليمي. وأضاف محافظ الحديدة أن عمليات صيانة وتأهيل المدارس تعكس الجهود الدؤوبة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لدعم العملية التعليمية والبنى التحتية على الساحة اليمنية.

من جانبه، أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي راشد الخاطري، أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة تولي هيئة الهلال الأحمر العملية التعليمية في اليمن اهتماماً كبيراً، لما للتعليم من دور كبير في عملية عودة الأمل وبناء اليمن الجديد.

من جانب آخر، وبدعم وتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، عادت خدمات الهاتف الثابت والإنترنت و«يمن موبايل» للهاتف النقال إلى مدينة المخاء التابعة لمحافظة تعز، بعد توقف استمر خمسة أيام بسبب خلل فني في الشبكة.

 

تويتر