الإمارات اليوم

هادي: جهود الشعب اليمني موحدة في مواجهة الميليشيات الإيرانية

:
  • الرياض - سبأنت

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن جهود الشعب اليمني، الآن، موحدة في مواجهة ميليشيات الحوثي الإيرانية، التي جلبت للبلد الخراب والدمار.

جاء ذلك خلال لقاء هادي، أمس، سفير فرنسا لدى اليمن كريستيان تيتو، حيث أشاد هادي بمواقف فرنسا الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية، منها ما يتصل بدعمها للشرعية في مواجهة عصابات التمرد والانقلاب التابعة للميليشيات الحوثية، وما ألحقته من أضرار باليمن أرضاً وإنساناً.

واستعرض هادي، خلال اللقاء، الانتهاكات والجرائم الممنهجة، التي تمارسها ميليشيات الحوثي الانقلابية تجاه العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني، وتجنيدها للأطفال واستخدامهم وقوداً في صراعهم العبثي مع الشعب اليمني.

ولفت هادي إلى تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين، وتنصلهم المستمر من اَي توافق أو اتفاق، وصولاً إلى غدرهم بكل من يختلف معهم في توجهاتهم الإقصائية والعدوانية، التي كانت آخرها أحداث صنعاء مع شركائهم السابقين.

وقال «إن جهود الشعب اليمني، اليوم، موحدة في مواجهة ميليشيات الحوثي الإيرانية، التي جلبت للبلد الخراب والدمار، وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية، وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة».

من جانبه، عبر السفير الفرنسي عن سروره باللقاء، مجدداً دعم بلاده لليمن وشرعيته الدستورية، ممثلة في الرئيس هادي، وعودة الأمن والاستقرار والسلام، التي يستحقها وينشدها الشعب اليمني.

وأكد كريستيان تيتو أهمية دعم السلطات الشرعية في اليمن والتحالف، في إطار مواجهاتها مع الانقلابيين الحوثيين، ومن يقف خلفهم.