بكين تسجل أول إصابة بأوميكرون قبل 3 أسابيع من انطلاق الألعاب الأولمبية

أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء بأن  العاصمة الصينية بكين سجلت أول حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا (أوميكرون)، ليزيد من الضغوط على السلطات الصينية وذلك قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.    

وأكد مسؤولون في مؤتمر صحافي اليوم السبت، اكتشاف أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون شديد العدوى.

وأوضح هؤلاء المسؤولون أن المخالطين للمصاب يخضعون لاختبارات الكشف عن الفيروس، في حين طالبوا جميع من تواجد في الأماكن التي زارها هذا الشخص المصاب، بضرورة التواصل مع السلطات.

كما أكدت السلطات في مدينة شنغهاي ومقاطعة جوانجدونج في وقت سابق اليوم تسجيل حالات إصابة بمتحور أوميكرون، إذ حذرت لجنة الصحة الوطنية من اكتشاف بؤر تفش محتملة في تلك المناطق.   

وشددت الحكومية الصينية على أن تفشي الإصابات بمتحور أوميكرون لم يؤثر حتى الآن على خططها لإقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في موعدها.
 
وكانت الصين قد رصدت أمس الجمعة 104 حالات إصابة محلية بفيروس كورونا، حيث تم فرض الإغلاق في مناطق من بينها شيان وتيانجين وتشنجتشو وشنتشن.

وقال مسؤول في لجنة الصحة الوطنية في وقت سابق اليوم، إن الإجراءات الاحترازية تؤتي ثمارها في احتواء الإصابات بمتحور أوميكرون.

ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في 4 فبراير المقبل في بكين. وتعهدت الصين باتخاذ جميع الاستعدادات لإقامة دورة الألعاب الأولمبية في مشهد بسيط وآمن ورائع على عكس المشهد المذهل الذي ظهرت عليه دورة الألعاب الصيفية في بكين عام 2008.

تويتر