"إلبسوا مموّه بيخافوا منه".. أحمد عز يردد أيقونة "الممر" أمام السيسي

صورة

ردد الفنان أحمد عز خلال حديثه أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركة أبطال فيلم الممر، اليوم الأحد، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة المصرية، إحدى الجمل الشهيرة التي تعتبر أيقونة لفيلم الممر وهي "إلبسوا مموّه علشان بيخافوا منه".

وتابع الفنان أحمد عز خلال حديث في الندوة: "إذا كنا خلصنا جيشنا من بدري واتجهنا لمجال التمثيل، لكن كل واحد فينا لو أتيحت له الفرصة يرتدي الزي العسكري تاني هيكون شرف وفخر"، موضحا أن أبطال الفيلم تدربوا في وحدات الصاعقة المصرية، وأضاف: "الرجالة قاموا معانا بالواجب بزيادة، إلبسوا المموه بيخافوا منه".

ولاقت الجملة تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الفنان أحمد عز قد قالها خلال الفيلم وهو يوجه حديثه لأفراد المجموعة القتالية التي كانت تقوم بالمهمة التي دارت حولها أحداث الفيلم.

ونقلت صحيفة "الوطن" المصرية، عن اللواء محيي نوح أحد أبطال الصاعقة المصرية والمجموعة 39 قتال، قوله، إن "المموه" كناية عن ملابس وحدات أفراد الصاعقة والقوات الخاصة، مضيفا أن العدو الإسرائيلي في وقت الحرب كان يخاف من الزي المموه.

وشاهد السيسي، اليوم، جزءا من فيلم الممر، خلال حضوره الندوة، وصعد أبطال الفيلم على المسرح، وتحدث الفنان أحمد عز بطل الفيلم أمام السيسي.

ووجه الرئيس المصري، الشكر لأبطال فيلم الممر، قائلا: "الفيلم كان رسالة جميلة للمصريين كلهم، وكل من شارك كان أداؤه يعكس روح مصرية بتتكلم".

 

تويتر